أخبار عاجلة
الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

الفيفا يتخذ قرارات إستثنائية بسبب “كورونا”

شهاب طارق


عقد المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إجتماعا مهما مساء الأربعاء، عبر محادثة جماعية قادها هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا لمعالجة الظروف الإستثنائية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.


وأسفر الإجتماع عن إتخاذ العديد من القرارات كالآتي:


1- إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي كوبا أميركا وكأس أمم أوروبا في الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021 في أجندة المباريات الدولية والبت في مرحلة لاحقة بشأن موعد جدولة بطولة كأس العالم للأندية، التي كان من المقرر إقامتها خلال شهري يونيو ويوليو 2021.


2- إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين الفيفا والإتحادات القارية ومراقبة تطور الوضع، والعمل جنبا إلى جنب والإتفاق على نهج منسق لمعالجة عواقب ذلك الوباء.


والأجندة هي:


-الحرص على إيجاد حلول شاملة مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة إحتياجات كافة الجهات الفاعلة مع وضع صحة جميع المشاركين على رأس الأولويات دائما.


-إنتقالات اللاعبين: تقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة فيما يتعلق بلوائح “الفيفا” بشأن وضع وإنتقال اللاعبين لحماية العقود لكل من اللاعبين والأندية وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.


-إمكانية إنشاء صندوق دعم: تقييم الأثر الإقتصادي الذي تواجهه مختلف الجهات الفاعلة في كرة القدم في كل قارة لتحليل ما إذا كانت هناك حاجة إلى إحداث صندوق دعم على المستوى العالمي وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات دعم ملموسة.


-التبرع بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي لصندوق الإستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي فيروس “كوفيد-19” والعمل مع منظمة الصحة العالمية من أجل ضمان إستخدام تلك الأموال لدعم جهود التصدي لذلك الفيروس في جميع مناطق العالم.


وقال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، وتعليقا على المحادثة الجماعية: “إن هذا الوضع الإستثنائي يقتضي إجراءات وقرارات إستثنائية، هذه الأزمة تؤثر على العالم بأسره ولهذا يجب أن تأخذ الحلول في الإعتبار مصالح جميع الجهات الفاعلة في مختلف أنحاء العالم، لقد أظهرنا اليوم مرة أخرى روح التعاون والتضامن والوحدة، يجب أن تكون هذه هي حوافزنا الرئيسية للمضي قدما، وأود أن أشكر جميع رؤساء الإتحادات القارية على مساهماتهم وجهودهم الإيجابية، سيظل (الفيفا) على إتصال وثيق مع جميع الجهات الفاعلة لتقييم وإتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع مختلف القضايا التي نواجهها، إنني أعول على دعم مجتمع كرة القدم بأكمله للمضي قدما”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37