أخبار عاجلة
الأهلي والزمالك

” لقب نادى القرن ” صراع يتجدد بين الاهلى والزمالك .. لمن تنتصر المحكمة الدولية ؟!

تقرير: شهاب طارق

إشتعلت أزمة الصراع على الظفر بلقب نادي القرن بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث علق النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام” على الجدل القائم مؤخرا بشأن نادي القرن بعد أن أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه سيقوم بتجهيز ملف كامل لتقديمه إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية حول سرقة الأهلي للقب.

وتمثل التعليق المثير من الأهلي على تلك الأزمة في نشر صورة للأسطورة الراحل صالح سليم، أرفقها النادي بتعليق: “6 أيام تفصلنا على إحتفالنا بذكرى تتويجنا بلقب نادي القرن الإفريقي”.

بدأت الأزمة عندما تسلم الراحل صالح سليم رئيس النادي الأهلي في 2001  درع نادي القرن من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في 22 مايو في العام نفسه بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

ومنذ ذلك الوقت يعتقد مسؤولو الزمالك بأن الفريق الأبيض هو الأحق بالتتويج باللقب نظرا لأنه كان في 2001 الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب من الأهلي الذي تم مجاملته من قبل مسؤولي الكاف لكي يتم منحه لقب نادي القرن على حسب تعبيرهم.

وقام نادي الزمالك بتجهيز ملفا كاملا وأعلن تشكيل لجنة مكونة من 4 أعضاء من مجلس إدارة النادي وبعض الخبراء المصريين والأجانب لكي يتم تقديمه إلى الفيفا والمحكمة الرياضية في الفترة القادمة، للحصول على أحقية النادي في الفوز بلقب نادي القرن.

كان مسؤولو القلعة البيضاء قد فجروا تلك الأزمة بعد قرار مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض وضع لافتات إلكترونية على كل بوابات القلعة البيضاء مكتوب عليها: “الزمالك نادي القرن الحقيقي”، ويسعى مجلس المارد الأبيض لإتخاذ إجراءات قانونيو للحصول على لقب نادي القرن.

وعلى الرغم من أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم سنة 1994 أعلن أن الأهلي هو بطل القرن، حيث جاء المارد الأحمر في المركز الأول خلال إجتماعات الإتحاد الإفريقي عند إجراء التصنيف الإفريقي للأندية في إفريقيا، إلا أن الأزمة بدأت وقتها بإتهامات للإتحاد الإفريقي بالتضامن مع الأهلي وبالتشكيك في بطولات القلعة الحمراء.

وعادت الأزمة من جديد خلال الفترة الحالية بظهور دعوات بعد خسارة الكاميروني عيسى حياتو في إنتخابات رئاسة الكاف بضرورة إعادة فتح ملف نادي القرن.

حيث أكد هاني العتال عضو مجلس إدارة الزمالك السابق أن عدم حصول القلعة البيضاء على ذلك اللقب بسبب وجود فساد في الكاف، وبعدها أعلن مسؤولو المارد الأبيض إعادة فتح ذلك الملف.

وردا على ذلك، بثت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي فيديو على فيسبوك لأسطورة الأهلي الراحل صالح سليم، خلال تسلمه جائزة نادي القرن في إفريقيا وعلقت عليها قائلة: “تصبحي على خير أفريقيا”.

ولم تقتصر أزمة نادي القرن على الأهلي والزمالك فقط، بل دخل في الصراع طرف ثالث وهو النادي الأوليمبي السكندري، حيث أكد كرم كردي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة الأسبق أن الأوليمبي هو من يستحق لقب نادي القرن في مصر وإفريقيا، نظرا للبطولات والميداليات الذهبية والأوليمبية التي حققها لاعبوه عكس المارد الأحمر الذي فاز بلقب نادي القرن في كرة القدم فقط، مشيرا إلى أن الزمالك لا يستحق اللقب إلا في كرة اليد فقط.

ترى هل تنتصر المحكمة الرياضية الدولية للزمالك وتحكم بأحقيته في الحصول على لقب نادي القرن، أم أنها ستنتصر للنهاية لصالح الأهلي، وتؤكد أنه هو الأحق بالظفر باللقب وليس الزمالك… هذا ما ستجيب عنه الأيام القليلة القادمة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37