أخبار عاجلة
جوزيف بلاتر

بلاتر “مدعى عليه” في تحقيق جديد يتعلق بالفيفا

شهاب طارق

قالت وكالة “أسوشيتيد برس” أمس أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السابق جوزيف بلاتر أصبح “مدعى عليه” في تحقيق جديد في بلده سويسرا.

وبحسب المصدر، فإن المدعي العام السويسري أبلغ بلاتر “84” عاما بأنه مدعى عليه فيما يتعلق بقيام الفيفا بمنح قرضا لإتحاد ترينداد وتوباجو لكرة القدم في أبريل عام 2010، بدون فائدة، وتم خصم ذلك المبلغ لاحقا كهدية من حساب الفيفا.

وأشار التقرير إلى أن الأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكه، والمدير المالي السابق ماركوس كوتنر، متهمان أيضا في تلك القضية.

وكان الإدعاء السويسري قد فتح في خريف 2015 تحقيقا في حق جوزيف بلاتر الذي كان يترأس الفيفا آنذاك على خلفيه قيامه في 2011 بتقديم دفعة غير مبررة بقيمة 2 مليون فرنك سويسري للفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي كان في ذلك الوقت يترأس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”.

وإتهم بلاتر أيضا في 2015 بتوقيع عقد لا يصب في صالح الفيفا والإتحاد الكاريبي لكرة القدم حصل الأخير بموجب العقد على حقوق البث لمونديالي كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 وفي البرازيل 2014، بمبلغ 600 ألف دولار أمريكي، أي أدنى بكثير من قيمتهما السوقية.

وأوقفت لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا في ديسمبر عام 2015 جوزيف بلاتر عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 8 سنوات، بسبب تورطه في قضايا فساد، قبل أن تخفض اللجنة تلك العقوبة بعد أن تم الطعن فيها إلى ست سنوات.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37