أخبار عاجلة
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"

ريال مدريد فى مرمي النقد بسبب تقنية “الفار” !!

شهاب طارق

إنتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس طريقة إستخدام تقنية الفيديوالفار” في بطولة الدوري، مشددا على ضرورة تحسين إستخدام التكنولوجيا.

وأعاد تيباس إلى الأذهان إتصالا أجراه رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس للحديث عن تقنية الفيديو التي يتم إستخدامها في إدارة المباريات.

وتحدث بيريز مع روبياليس لإنتقاد حكام تقنية الفيديو بعد خسارة فريقه أمام ريال سوسيداد بهدفين نظيفين على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الريال خلال الموسم الماضي.

وأكد تيباس في يناير الماضي على أن قرارات حكام الفيديو “الفار” إختلفت تماما بعد هذه المكالمات.

وقال تيباس في تصريحات أوردتها صحيفة “سبورت”:

“يجب تحسين تقنية الفيديو، لا يمكن أن نغفل عن الجدل الدائر، هناك إخفاقات شديدة”.

وأضاف: “عندما يقوم فريق مهم في إسبانيا مثل ريال مدريد بإجراء مكالمة مع الإتحاد المحلي بعد 20 دقيقة من نهاية المباراة، فهذا ليس مناسبا لعالم التحكيم، ويتسبب في المزيد من التوتر بين الحكام”.

مضيفا: “يجب أن نحاول جعل التحكيم أقل مشاركة في الجدل، ولكن الإعلان عن حديثنا مع رئيس ريال مدريد عن تقنية الفيديو لا يساعد الطبع”.

وشهدت الأسابيع الأخيرة من الدوري الإسباني، العديد من الحالات المثيرة للجدل، وإنتقادات حول طريقة إستخدام تقنية الفيديو “الفار” في الليجا، لاسيما من قبل برشلونة، حيث أن الفريق الكتالوني يعتبر أن تلك التقنية تساعد ريال مدريد على تصدره للدوري، وتظلم بعض الأندية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37