أخبار عاجلة
الإتحاد الأوروبي لكرة القدم

كأس السوبر الأوروبي يتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب كورونا

شهاب طارق


يواجه قرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” إنتقادات لاذعة بسبب قراره بإقامة نهائي كأس السوبر الأوروبي بعد أيام في مدينة أوروبية تزداد فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا بأرقام “مخيفة” مع السماح للجماهير بالحضور، مما يهدد ب”قنبلة صحية موقوتة”.


وسيقام نهائي كأس السوبر الأوروبي بين بايرن ميونيخ وإشبيلية في العاصمة المجرية بودابست مساء يوم الخميس.


وواجه قرار “اليويفا” هجوما كبيرا من المراقبين، لا سيما وأن حالات الإصابة بكورونا ترتفع بشكل كبير في المجر، ولزيادة الطين بلة قرر الإتحاد الأوروبي السماح لأكثر من 20 ألف متفرج بحضور المباراة التي ستقام على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية.


وسيمثل ذلك الحضور الجماهيري الرقم الأعلى لمشجعين في مباراة كرة قدم بقارة أوروبا، منذ مارس الماضي عندما إنتشر فيروس كورونا.


وأعاد قرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم للأذهان قصة “قنبلة بيرغامو” عندما أصر الإتحاد على إقامة مباراة دوري أبطال أوروبا بين أتالانتا الإيطالي وفالنسيا الإسباني في شهر فبراير بحضور جماهيري كامل وهو ما أدى إلى إنتشار وباء كورونا في مدينة بيرغامو الإيطالية معقل رأس فريق أتالانتا ومن ثم إلى كافة أنحاء إيطاليا التي أصبحت بؤرة إنتشار الفيروس في شهري فبراير ومارس.


وعلى الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن “القنبلة الصحية الموقوتة” التي وضعها اليويفا بإقامة مباراة كأس السوبر الأوروبي في المجر بحضور جماهيري كبير.


وصف رئيس مقاطعة بافاريا بألمانيا ماركوس سودر تلك القضية قائلا: “معدتي تؤلمني بشدة بالتفكير بمباراة كأس السوبر، بودابست مدينة غير آمنة في ما يتعلق بكورونا، يجب علينا أن نكون حذرين من أن لا تتحول مباراة كرة القدم إلى كارثة”.


وطالب سودر مواطني مقاطعة بافاريا بعدم السفر إلى المجر لحضور المباراة، وأكد أنه سيشدد قوانين الحجر المنزلي للمسافرين إلى المجر، مما قد يعني فرض حجر إجباري لمدة أسبوعين على كل مسافر لحضور المباراة.


وتسببت مطالب سودر في قيام قرابة ألف مشجع ألماني بإلغاء رحلاتهم لحضور المباراة المرتقبة بين بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا وإشبيلية بطل الدوري الأوروبي مساء الخميس.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37