أخبار عاجلة
دوري أبطال أوروبا

قرعة “الشامبيونزليج” تضع سان جيرمان في ورطة.. وتبتسم لليفربول والسيتي

تقرير: شهاب طارق

أقيمت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وعرف 32 فريقا مصيرهم في إنطلاق مشوارهم في دوري الأبطال، بعد سحب قرعة دور المجموعات الذي تم في مدينة جنيف السويسرية.

وضمت كل مجموعة من المجموعات الثمانية، فريقين على الأقل، في منتهى القوة، مما ينذر بصراع شرس.

ويبدو أن هناك مجموعات أخرى ستكون الفرق الكبار فيها في نزهة كروية، فيما سيبقى الصراع مشتدا لبعض الأندية.

ويقدم لكم “إلعب كورة” تحليلا موجزا لأصعب المجموعات وأسهلها، والمنافسات الأخرى الأكثر توازنا، على النحو التالي:

فخ أمام سان جيرمان

تظل المجموعة الثامنة التي يقع فيها باريس سان جيرمان هي الأصعب ظاهريا، حيث تضم المجموعة سان جيرمان، مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيج الألماني وإسطنبول باشاك شهير التركي.

وتحمل المجموعة مواجهة متكررة لصدام الدور نصف النهائي الموسم الماضي بين باريس ولايبزيج، كما تتجدد المواجهة بين باريس ومانشستر يونايتد الذي أقصى فريق العاصمة الفرنسية في الموسم قبل الماضي.

ورغم أن باشاك شهير التركي يشارك في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، إلا أنه يتسلح بصفته بطلا للدوري التركي لأول مرة في تاريخه.

فيما تنذر المجموعة السادسة بمنافسة قوية نظرا لتقارب المستويات بين لاتسيو الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وكلوب بروج البلجيكي.

نزهة لكلوب وجوارديولا

في المقابل، إبتسمت القرعة ليورجن كلوب المدير الفني لليفربول بطل الدوري الإنجليزي، حيث وضعته القرعة في إختبارات لا تبدو قوية ضمن المجموعة الرابعة.

وتبقى الفوارق شاسعة فنيا بين الريدز وأياكس أمستردام الذي إستغنى عن الكثير من لاعبيه في آخر عامين، وأتالانتا الإيطالي والوافد الجديد فريق ميتيلاند الدنماركي.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لبيب جوارديولا الذي يظل فريقه، المرشح للتأهل للدور المقبل دون معاناة من المجموعة الثالثة التي تضم بورتو البرتغالي، أولمبياكوس اليوناني، أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد

في مجموعات أخرى، يبدو أن المنافسة ستكون ثنائية بين عملاقين على الصدارة، حيث يشتد الصراع بين بايرن ميونيخ حامل لقب البطولة وأتلتيكو مدريد في المجموعة الأولى، لإبتعادهما بمسافة كبيرة عن ريد بول سالزبورج النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

وينطبق الحال نفسه بين ريال مدريد وإنتر ميلان في المجموعة الثانية، لكن المفاجآت تبقى واردة من شاختار دونيتسك الأوكراني وبروسيا مونشجلادباخ الألماني.

في حين يتنافس إشبيلية بطل الدوري الأوروبي “اليوروباليج” مع تشيلسي الإنجليزي على تصدر المجموعة الخامسة التي تضم كراسنودار الروسي ورين الفرنسي الذي يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

فيما يتلقي برشلونة و يوفنتوس التهاني مبكرا بالتأهل لدور ال16 من المجموعة السابعة التي تضم دينامو كييف الأوكراني وفرينشفاروش المجري.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37