أخبار عاجلة
البرازيلي نيمار

بالفيديو.. نيمار يتفوق على رونالدو تهديفيا مع “السليساو” ويقترب من بيليه

شهاب طارق

تمكن النجم البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي من الوصول للهدف رقم 64 خلال مشواره الدولي الحافل مع منتخب بلاده البرازيل، متفوقا على رقم الأسطورة رونالدو نزاريو الذي أحرز 62 هدفا.

وسجل نيمار ثلاثة أهداف “هاتريك” في مباراة البرازيل ضد بيرو في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد أن كان فريقه متأخرا بهدف، حيث نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، بعد أن تقدم لاعب الهلال السعودي أندريه كاريو لبيرو من تسديدة رائعة.

وذلك قبل أن يحرز نيمار هدف الفوز للمنتخب البرازيلي من ركلة جزاء أيضا بالدقيقة 80، قبل أن يكمل الثلاثية الشخصية بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة المثيرة التي أقيمت على الملعب الوطني في العاصمة البيروفية ليما وإنتهت المباراة بفوز البرازيل على بيرو (4-2).

ووصل نيمار لوصافة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل المتوج بلقب كأس العالم خمس مرات، حيث أحرز 64 هدفا تاركا المركز الثالث للأسطورة رونالدو حيث سجل رونالدو 62 هدفا، بينما يظل الأسطورة البرازيلية الخالدة بيليه متصدرا للهدافين برصيد 77 هدفا.

ويحتاج نيمار صاحب ال28 عاما إلى 13 هدفا لمعادلة رقم بيليه تمهيدا للتفوق عليه والإنفراد بصدارة هدافي منتخب البرازيل عبر التاريخ.

وبدأ نيمار مسيرته الدولية في أغسطس 2010، ويعد من أفضل إنجازاته على الإطلاق مع راقصي السامبا هو بلوغ الدور نصف النهائي من مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث إنتهت المباراة نهاية كارثية بعد إصابته في مباراة كولومبيا في الدور ربع النهائي خسر المنتخب البرازيلي بعدها بسبعة أهداف على يد ألمانيا.

ولكن إخفاق المونديال لا يمنع من الإشارة إلى أنه كان أحد أسباب تحقيق البرازيل أول ميدالياتها الذهبية في مسابقة كرة القدم بعد النجاح في الفوز بالبطولة التي أقيمت في إطار دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي أقيمت في ريو دي جانيرو.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37