أخبار عاجلة

جريزمان يكتب التاريخ .. ٣٣ هدفا فى ٨٣ مباراة مع الديوك !!

شهاب طارق

تألق أنطوان جريزمان نجم برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا في مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الكرواتي التي أقيمت مساء أمس في إطار الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

وإستطاع منتخب فرنسا أن يحقق الفوز في المباراة بهدفين لهدف، حيث أحرز جريزمان الهدف الأول للديوك في الدقيقة الثامنة، وسجل المهاجم الشاب كيليان مبابي الهدف الثاني بحلول الدقيقة 79.

ومازال جريزمان يكتب التاريخ مع المنتخب الفرنسي وقريبا سيصبح الهداف التاريخي الرابع لمنتخب “الديوك” حيث أحرز حتى الآن 33 هدفا خلال مشاركته في 83 مباراة دولية.

وبعد أن تجاوز جريزمان رقم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يفصله هدف وحيد فقط لكي يتساوى مع المدرب الفرنسي دافيد تريزجيه “34” هدفا.

ويستمر مهاجم برشلونة في تخطي مراكز قائمة الهدافين، التي يتصدرها تيري هنري برصيد 51 هدفا، ويليه أوليفييه جيرو ب42 هدفا، والأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني برصيد 41 هدفا، وبرصيد 33 هدفا في جعبة أنطوان جريزمان والمسيرة الطويلة الدولية له، فإن كل الأمور تشير إلى إقتراب إحتلاله مقعدا في أول 3 مراكز.

ويعتمد جريزمان على ثقة مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب والفرص التي يمنحها له ديشامب مع المنتخب، وفي نفس الوقت لا يخيب جريزمان تلك الثقة، ويرد عليه داخل أرض الملعب مثلما ظهر اليوم في مباراة الفريق أمام كرواتيا.

وبذلك الفوز رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 10 نقاط بالتساوي مع البرتغال الذي فاز على السويد بثلاثة أهداف نظيفة، إلا أن المنتخب الفرنسي بطل مونديال 2018 يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن البرتغال بطلة أوروبا، فيما إحتلت كرواتيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعتهم من 4 مباريات، بينما تذيلت السويد المركز الأخير بلا نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكرواتي لعب شوط ثاني أفضل ونجح في معادلة النتيجة عندما مودريتش كرة عرضية عن الطرف الأيمن إلى اللاعب البديل جوزيب بريكالو داخل المنطقة ومنه إلى نيكولا فلاشيتش الذي وضعها في الشباك بالطرف الخارجي لقدمه على يمين حارس مرمى فرنسا لوريس عند الدقيقة 64، لكن كيليان مبابي أنهى المباراة بتسجيله الهدف الثاني لفرنسا.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37