أخبار عاجلة
باتريس كارتيرون

أوراق مزعجة قد تهدي للزمالك “ديربي القرن”

يكتبها : احمد منتصر

وقع خبر الرحيل المفاجئ الفني الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب فريق الزمالك كالصاعقة على جماهير الفارس الأبيض وخصوصا أن هذا الرحيل كان قبل أيام قليلة من معركة نصف النهائي امام الرجاء المغربي.. وكان على مجلس إدارة الزمالك التحرك السريع جدا للتعاقد مع مدير فني بمواصفات إلزامية وفي وقت قياسي.. حيث كان من الضروري ان يكون على دراية جيدة جدا بالكرة المصرية والأفريقية وبالأجواء داخل نادي الزمالك.. فوقع الإختيار على البرتغالي جايمي باتشيكو.. وفي تصرف ملئ بالحكمة والنضج من جماهير القلعة البيضاء.. اتفقوا جميعا على الدعم الكامل والفوري لباتشيكو سواء اتفقوا أو اختلفوا مع قرار تعيينه.. وهو ما انعكس على الفريق بشكل مباشر.. حيث استمر الفريق بنفس القوة والثقة التي كان يتمتع بها تحت قيادة كارتيرون.. وبالتالي استطاع الزمالك عبور الرجاء المغربي والوصول للمباراة النهائية.. وهو الأمر الذي زاد من دعم الجمهور لباتشيكو بل وثقتهم به وبقدراته الفنية.

من المتوقع أن يخوض باتشيكو نهائي القرن بطريقة 4-2-3-1 وبالتشكيل الأتي :-

  • حراسة المرمى: محمد أبو جبل
  • خط الدفاع (من اليمين لليسار): أحمد عيد – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – عبد الله جمعة
  • خط الوسط الدفاعي: طارق حامد – فرجاني ساسي
  • خط الوسط الهجومي (من اليمين لليسار): أحمد سيد “زيزو” – يوسف إبراهيم “أوباما” – أشرف بن شرقي
  • خط الهجوم: مصطفى محمد

وفيما يلي نقاط قوة فريق الزمالك بقوامه الحالي :-

1 – إستقرار محمد أبو جبل في حراسة مرمى الزمالك في الفترة الأخيرة متفوقا على كلا من محمود عبد الرحيم “جنش” و محمد عواد رغم أسمائهما الكبيرة.. وعودته للإنضمام للمنتخب المصري من جديد.. بالإضافة الى الثبات الإنفعالي وهدوء الأعصاب الذي يتمتع به كلا من أبو جبل وجنش في المواعيد الكبرى.. بالإضافة إلى تميز الثنائي في ركلات الجزاء حال الوصول إليها.

2 – المستويات الكبيرة التي يقدمها مؤخراً قلب دفاع الزمالك محمود حمدي “الونش” والتي قادته لإنتزاع مقعداً أساسياً بقلب دفاع منتخب مصر بجوار أحمد حجازي.. والجميل بالنسبة لجمهور الزمالك أن هذا الإنتزاع جاء على حساب شريكه بقلب دفاع الزمالك المدافع الدولي محمود علاء.. وهو ما يعني نظرياً إمتلاك الزمالك لثاني وثالث أفضل قلوب الدفاع بمصر بعد أحمد حجازي.

3 – الديناميكية الشديدة التي يتمتع بها الظهير الأيسر لنادي الزمالك عبد الله جمعة ، والتي بدورها تبث حركية كبيرة سواء بالجهة اليسرى أو للفريق ككل.. فضلا عن الخطورة التي بمقدور عبد الله تشكيلها على مرمى الخصم في المواقف الهجومية.

4 – المزيج الذي يتمتع به الوسط الدفاعي لنادي الزمالك.. والذي يجمع بين قلب الفريق النابض مفسد هجمات الخصم وشديد التحمل للمسؤولية “طارق حامد” ، وبجواره المايسترو فرچاني ساسي صاحب الفنيات العالية والرؤية المميزة جدا للملعب.. الذي يختفي ويختفي ثم يظهر صانعاً للفارق ورجلاً للمواقف الكبيرة.

5 – تواجد أشرف بن شرقي.. أفضل لاعب بالبطولة حتى الآن.. والذي طالما برز دوره في المباريات الكبيرة ذات الطابع التنافسي.. بقدرته على كل من التسجيل وصناعة الأهداف بنفس الكفاءة.. وهو ما يجعله أخطر عناصر الفريق على الإطلاق ومن أهم اللاعبين داخل القارة بأكملها..

6 – النضج الكبير الذي ظهر طيلة الموسم على الثنائي المصري المميز احمد سيد زيزو “الجناح السريع المباغت صاحب العرضيات المتقنة والتمريرات الحاسمة” ومصطفى محمد “صاحب الأهداف القاتلة وتحديدا بضربات رأس مثالية”.. وكانت النتيجة إصطحاب الثنائي بعضهما البعض لمنتخب مصر ومساهمتم الكبيرة مع الزمالك طوال الموسم.

7 – الأفضلية النفسية لفريق الزمالك على النادي الأهلي حاليا نظرا لفوزه على غريمه التقليدي في آخر مباراتين جمعا الفريقين معا.. وقدرة الزمالك على خطف الفوز في المباريات النهائية التي تتكون من مباراة واحدة وخصوصا اذا وصلت بالفريقين لركلات الترجيح.

فهل ستكون نقاط القوة المذكورة كافية لتحقيق حلم جماهير الفارس الابيض وإحراز اللقب ؟… يسعدنا مشاركتكم بآرائكم من خلال التعليقات أسفل المقال.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37