أخبار عاجلة
بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

هل يسير موسيماني على خطى جوزيه في الأهلي ؟

تقرير: شهاب طارق

دخل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي قلوب جماهير القلعة الحمراء سريعا عقب تحقيق ثلاثية غابت عن المارد الأحمر منذ 14 عاما، ليعيد ذكريات الأسطورة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لدى جماهير الفريق.

وإستطاع موسيماني تكرار إنجاز مانويل جوزيه الذي حقق الثلاثية “الدوري وكأس مصر ولقب دوري أبطال إفريقيا” مع الأهلي من قبل في موسم 2005-2006.

ويأمل موسيماني في تحقيق إنجاز الخماسية مثل ما حدث في موسم 2006، الذي نجح خلاله البرتغالي مانويل جوزيه في تحقيق كافة البطولات التي شارك فيها الأهلي، حيث فاز بالدوري والكأس ودوري الأبطال الإفريقي وكأس السوبر الإفريقي وكأس السوبر المصري، إلى جانب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية وتحقيق المركز الثالث.

ويستعد الأهلي لملاقاة نهضة بركان المغربي في السوبر الإفريقي، كما سيواجه طلائع الجيش مجددا في السوبر المحلي.

وحقق الأهلي لقب كأس مصر بعد فوزه على طلائع الجيش بركلات الترجيح (3-2) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وعزز المارد الأحمر من رصيد فوزه ببطولة كأس مصر، كأكثر الفريق فوزا باللقب بعد أن فاز بلقب البطولة للمرة ال37 في تاريخه، وبشكل عام وصل المارد الأحمر، للبطولة رقم 140، بعد الفوز بالكأس.

وأصبح بطولات الأهلي بعد الفوز بكأس مصر والدوري الممتاز 42 بطولة.

كأس مصر 37 مرة، كأس السوبر المصري 11 مرة، دوري منطقة القاهرة 17 مرة، كأس السلطان حسين 7 مرات، كأس الإتحاد المصري مرة واحدة، وعلى صعيد البطولات القارية حصل الأهلي على دوري أبطال إفريقيا 9 مرات، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية مرة واحدة، وكأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، وكأس السوبر الإفريقي 6 مرات، وكأس الأفروآسيوية مرة واحدة، كأس أبطال العرب 4 مرات.

وبذلك يصبح مجموع البطولات التي حصل عليها المارد الأحمر 140 بطولة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37