أخبار عاجلة
الاهلي

تعرف على ما فعله الأهلي في آخر عشر سنوات

تقرير: شهاب طارق


يستعد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لبداية الموسم الجديد عند مواجهة الشياطين الحمر مع مصر المقاصة في الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز.


لم يمض على تولي موسيماني قيادة الأهلي طويلا فالمدرب الجنوب إفريقي إستلم مهام عمله قبل نهاية الموسم الماضي في وقت قصير، بعد رحيل المدرب السويسري رينيه فايلر عن تدريب القلعة الخمراء.


وأكمل موسيماني ما تبقى من مباريات الأهلي في الموسم الماصي في الدوري، لكن الشياطين الحمر كان قد حسم البطولة لصالحه بقيادة فايلر، بعد أن نجح المدرب البالغ من العمر 56 عاما في الفوز بلقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.
وكانت أولى مباريات موسيماني مع الأهلي أمام المقاولون العرب في الجولة ال31 من الموسم الماضي في بطولة الدوري يعد يومين فقط من تسلم مهمة المدير الفني للشياطين الحمرحيث نجح الأخير في الفوز بهدف نظيف، كما قاد الأهلي فنيا في 3 مباريات أخرى بالدوري حيث فاز على إنبي (3-0)، ثم التعادل مع بيراميدز (0-0)، ثم فاز على طلائع الجيش (3-0).


وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا قاد موسيماني الفريق الأحمر ونجح في تجاوز الوداد المغربي ذهابا وإيابا في الدور نصف النهائي، حيث فاز في الذهاب بثنائية نظيفة وإيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم واجه الزمالك في نهائي دوري الأبطال بعد الفوز عليه بهدفين لهدف.


أما في بطولة كأس مصر، كان ظهور موسيماني الأول أمام أبو قير للأسمدة بالدور ربع النهائي، وفاز الأهلي (2-1)، ثم واجه الإتحاد السكندري قبل أن يفوز بالكأس بعد التغلب على الطلائع بركلات الترجيح.


وقبل خوض موسيماني أول إختبار له في إفتتاح الموسم الجديد من الدوري، يرصد لكم “إلعب كورة” مدربو الأهلي الأجانب في إفتتاح البطولة خلال آخر 10 سنوات.


في موسمي 2009 -2010، 2010-2011 تولى حسام البدري تدريب الأهلي.


موسم 2011-2012:


كان مانويل جوزيه مدربا للأهلي آنذاك، وخاض أول مباراة في الدوري أمام حرس الحدود وحقق الفوز عليه بهدف نظيف أحرزه عماد متعب.


ولم يكتمل الموسم فيما بعد وتم إلغاء البطولة بسبب وفاة 72 مشجع من جماهير الأهلي في مباراة المصري البورسعيدي.

موسم 2014-2015


في موسم 2012-2013 تولى حسام البدري تدريب الأهلي وفي موسم 2014-2013 كان محمد يوسف مدربا للفريق الأول في إفتتاح منافسات البطولة.

بينما في موسم 2014-2015 إفتتح الأهلي مشواره في بطولة الدوري أمام الرجاء في الجولة الرابعة تحت قيادة الإسباني جاريدو وخسر المارد الأحمر بهدفين لهدف.


وكان من المفترض أن يخوض الأهلي مباراة الجونة أمام إتحاد الشرطة التي تم تأجبلها وفاز فيها الأهلي فيما بعد بثلاثية نظيفة.


في موسم 2015-2016
كان الأهلي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو لعب أمام طلائع الجيش مباراته الإفتتاحية وفاز بهدف نظيف، أحرزه عبد الله السعبد.


وحصل الأهلي على مسابقة الدوري في هذا الموسم.


موسم 2018-2017


تولى حسام البدري قيادة المارد الأحمر في هذا الموسم، ومع بداية موسم 2018-2019 تولى باتريس كارتيرون قيادة الأهلي وقاد المارد الأحمر في مباراته الإفتتاحية بالدوري أمام الإسماعيلي وفاز عليه بهدف نظيف عن طريق محمد شريف.


وحصل الأهلي على بطولة الدوري في هذا الموسم.


موسم 2019-2020
تولى السويسري رينيه فايلر تدريب الشياطين الحمر حيث لعب الفربق مباراته المتتالية ضد سموحة وفاز عليه بهدف دون رد أحرزه رمضان صبحي.


وحصل الأهلي على بطولة الدوري في ذلك الموسم.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37