أخبار عاجلة
عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي

لاعب أهلي جدة يتحدى كورونا ويحطم رقم الشمراني

شهاب طارق


لم يستسلم السوري عمر السومة لاعب أهلي جدة السعودي لوباء كورونا الذي تعرض له مؤخرا، ونجح في الحفاظ على لياقته وجاهزيته للمشاركة في المباريات، وتكلل ذلك بإحرازه رقما قياسيا في الدوري السعودي.


وحطم السومة الرقم المسجل بإسم اللاعب ناصر الشمراني الذي لعب في صفوف الوحدة ثم في فريق الشباب ثم الهلال ثم إتحاد جدة، على مدار أكثر من 15 عاما ليحقق بذلك الرقم القياسي في دوري المحترفين السعودي.


وأحرز المهاجم السوري عمر السومة 5 أهداف في الدوري السعودي الموسم الحالي، متساويا مع الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال، وسفيان بن دبكة لاعب الفتح، ونعيم سليتي لاعب الإتفاق، متخلفا بفارق هدف واحد عن أصحاب المركز الأول في ترتيب جدول الهدافين وهم كارلوس ستراندبيرج لاعب أبها، وديميتري بتراتوس لاعب الوحدة، وفابيو أبرو لاعب الباطن، وإيميليو زيلايا لاعب ضمك.


وسبق لعمر السومة الذي إنتقل إلى أهلي جدة السعودي في 2014 قادما من القادسية الكويتي الفوز بلقب هداف دوري المحترفين السعودي في 3 مواسم متتالية، حيث كانت بدايته في 2014 بعد أن سجل 22 هدفا، ثم 27 هدفا في 2015 و24 هدفا في 2016.


وبعد أن حقق ذلك الإنجاز قال السومة حيث ينتهي عقده مع الأهلي السعودي في نهاية هذا الموسم ولم يقم بتجديد عقده مع الفريق حتى الآن أن الرحيل عن النادي السعودي مجرد شائعات، وأكد أنه مستمر مع أهلي جدة لمواسم أخرى.


وأضاف المهاجم السوري في تصريحات تلفزيونية: “قبل الإصابة بكورونا كنت أظن أن العدوى تشبه الإنفلونزا العادية، لكن الأعراض جاءت غريبة ولم أشعر بها من قبل، لكنها لم تؤثر على جاهزيتي بسبب تنفيذ البرنامج التدريبي داخل المنزل طوال فترة العزل”.


وعن تربعه على عرش الهداف التاريخي لدوري المحترفين السعودي قال السومة: “الحمد لله فخور جدا بنفسي، وأشكر جماهير النادي التي وقفت معي ودعمتني، ومازال في الإمكان حصد مزيد من الأرقام القياسية”.

ويتبقى لعمر السومة 6 مباريات أخرى مع أهلي جدة الموسم الحالي، ومن المتوقع أن يحقق رقما جديدا من حيث عدد الأهداف، من الصعب تحطيمه لفترة طويلة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37