أخبار عاجلة
الأهلي

الاهلي ضد الدحيل.. ٣ نقاط ترجع كفة بطل مصر ومصادر إزعاج قطرية !!

تقرير: شهاب طارق


يملك كل من الأهلي والدحيل القطري العديد من أسلحة الهجوم قبل مباراة الفريقين اليوم في كأس العالم للأندية.


ويشارك الدحيل القطري في البطولة بصفته بطل الدوري القطري لموسم 2019-2020 ومستضيف البطولة بينما يشارك الأهلي في المسابقة بطلا لإفريقيا.


ويضم الأهلي مجموعة متميزة من النجوم أبرزهم التونسي علي معلول حيث يعد معلول من المفاتيح الهجومية للمارد الأحمر، فيما يعد البرازيلي إدميلسون جونيور من أبرز أفضل لاعبي الدحيل.


مواجهة معلول وإدميلسون ستكون مباراة خاصة في لقاء الأهلي والدحيل القطري ما بين الظهير الأيسر للقلعة الحمراء والجناح الأيمن لبطل الدوري في قطر.


ويجيد إدميلسون جونيور اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر والمهاجم المتأخر، لكن المباريات الأخيرة لفريقه الدحيل شهدت تواجده بشكل أكبر في الجهة اليمنى.


فيما إكتسب علي معلول أهميته في تشكيل الشياطين الحمر منذ الإنتقال إلى صفوفه قادما من الصفاقسي التونسي قبل 5 سنوات تقريبا.


ويملك علي معلول المهارات والخبرات اللازمة التي تجعله دائما أخطر أسلحة الأهلي، بالرغم من أنه يلعب في الخط الخلفي، إلا أن إنطلاقاته وعرضياته المتميزة وإحرازه للأهداف، يجعله سلاحا فتاكا للمارد الأحمر.


وشارك معلول مع الأهلي هذا الموسم في 10 مباريات في كافة البطولات، وأحرز هدفين وصنع 6 آخرين، وشارك لمدة 855 دقيقة.


إدميلسون جونيور


على الجانب الآخر، يعد إدميلسون جونيور لاعب الدحيل القطري من أبرز اللاعبين في صفوف بطل قطر على مستوى خط وسط الهجوم لفريقه الدحيل، نظرا لما يمتلكه من مهارات عالية، وقدرته على المراوغة والتحرك بشكل جيد، بالإضافة إلى إجادته أمام مرمى المنافس وإحراز الأهداف ببراعة.


وشارك إدميلسون مع الدحيل في 9 مباريات الموسم الحالي، وإستطاع أن يحرز 5 أهداف وصناعة 4 آخرين، بإجمالي مشاركة لمدة 715 دقيقة.


صدام قوي


لن تكون مهمة علي معلول سهلة أمام إدميلسون جونيور، حيث أن الأخير لا يعود كثيرا لتأدية الواجب الدفاعي، وهو الأمر الذي يلقي بالأعباء الدفاعية على معلول، ويحتاج لمن يقوم بمساندته، في حال تقدم للأمام في التغطية العكسية.


ويحتاج علي معلول لمساندة الجناح الأيسر للقلعة الحمراء ولاعبي خط الوسط حتى لا يكون في لقاء فردي مع البرازيلي إدميلسون الذي قد يتفوق نظرا لمهاراته العالية إلى جانب الضعف الدفاعي لمعلول مقارنة بدوره في خط الهجوم.


في المقابل من الممكن لعلي معلول، إستغلال عدم إرتداد لاعب الدحيل للخلف ومساندة ظهير أيمن الفريق القطري، في إنطلاقات الكرة الأمامية وإرسال الكرات العرضية.


بالإضافة إلى أن ضعف محمد موسى أو إسماعيل محمد لاعبي الدحيل في الجبهة اليمنى لفريقهم، في الشق الدفاعي وسهولة المرور منه، مع عدم إرتداد دودو كثيرا، يمنح علي معلول فرصة ذهبية للتفوق هجوميا.


ويتمتع الدحيل القطري بوجود لاعب برازيلي آخر محترف في صفوفه وهو إدواردو الشهير ب”دودو“، حيث أنه لا يقل أهمية عن إدميلسون جونيور، ويتبادل المراكز معه خلال المباريات في بعض الأحيان.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37