أخبار عاجلة
بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

مدرب الأهلي يحلم بالوصول إلى أبرز إنجازات جوزيه

شهاب طارق


يحلم بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بتكرار إنجاز مدرب الفريق السابق البرتغالي مانويل جوزيه في كأس العالم للأندية والحصول على المركز الثالث.


ويلعب الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع اليوم بمونديال الأندية أمام بالميراس البرازيلي.


وخاض بيتسو موسيماني مع المارد الأحمر في كافة البطولات منذ أن تولى قيادة الفريق 23 مباراة حقق الفوز في 18 وتعادل في 4 وخسر مرة واحدة كانت أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.


وإستهل موسيماني مشواره مع الأهلي في مونديال الأندية بالفوز على الدحيل القطري في الدور ربع النهائي بهدف نظيف.


وتعد برونزية كأس العالم للأندية هي الإنجاز الأفضل للمارد الأحمر في 5 مشاركات سابقة له في مونديال الأندية وقد تحققت في عهد مدرب الأحمر السابق مانويل جوزيه في 2006.


وأصبح موسيماني على بعد خطوة واحدة من تكرار أفضل إنجازات جوزيه بعد أن تولى المدرب الجنوب إفريقي تدريب الأهلي قبل 5 أشهر فقط.


وإستكمل موسيماني مشوار مدرب المارد الأحمر السابق السويسري رينيه فايلر حيث تأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد البيضاوي المغربي ثم فاز على الزمالك في نهائي دوري الأبطال ليساهم في كسر عقدة 7 سنوات غاب فيها الشياطين الحمر عن منصات التتويج بالبطولة الإفريقية.

كما ساهم موسيماني في فوز الأهلي بلقب كأس مصر بعد أن بدأ المدرب الجنوب إفريقي مشواره في بطولة الكأس من دور الثمانية.


وفي النسخ التي شارك فيها المارد الأحمر في كأس العالم للأندية حقق الأهلي المركز السادس 3 مرات أعوام 2005 و2008 و2013 بعد أن حقق الميدالية البرونزية في 2006 والمركز الرابع في عام 2012.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37