أخبار عاجلة
الكابتن هاني أبو ريدة

أبوريدة : شكرا لمن ساعدونى .. ومستمر فى تطوير الكرة الإفريقية

شهاب طارق

وجه المهندس هاني أبوريدة المحتفظ بعضوية المكتب التنفيذى للفيفا فى الجمعية العمومية التى أقيمت أمس الاول بمدينة الرباط بالمغرب الشكر الى كل من سانده ودعمه من أجل النجاح واصفا الفوز بأنه شرف كبير له أن يستمر فى مقعده الدولى وأن يكون سفيرا لبلده مصر الغالية وقارته الإفريقية فى أروقة الفيفا وتعهد هانى أبوريدة فى تصريحات خاصة ببذل قصاري جهده من أجل العمل على التطوير والارتقاء بكرة القدم المصرية والعربية والأفريقية مشددا على فخره واعتزازه بالنجاح المشرف الذى يتناسب مع اسمه وتاريخه الطويل فى مجال العمل الادارى محليا وأفريقيا ودوليا ، وتلقي أبوريدة التهاني بمجرد فوزه من د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومن لجنتي الشباب والرياضة بمجلسي النواب والشيوخ والجبلاية والأندية المصرية بقيادة الأهلي والزمالك واللجنة الأولمبية.


وكان المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري السابق، وفوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي قد حسما، انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للكاف والفيفا، بالتزكية..وانسحب خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري، قبل ساعات قليلة من إجراء الانتخابات، بالمغرب، ونفس الحال لجوستافو ندونج من غينيا الإستوائية.
وكان زطشي المنافس الوحيد لأبو ريدة ولقجع، ليحسم الثنائي، الظفر بمقعدي الدول الناطقة باللغة العربية أو البرتغالية أو الإسبانية في عضوية المكتب التنفيذي للكاف والفيفا..وبحسب تقارير صحفية جزائرية، فإن زطشي انسحب لعدم وجود الوقت الكافي لإجراء حملة انتخابية، من أجل الحصول على الدعم الكافي في الانتخابات.


وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: “اختار رئيس الاتحاد الجزائري طريق الحكمة، وقرر سحب ترشحه لعضوية مجلس الفيفا”..وأضاف البيان: “بعد رفض ملفه، وإنصافه من المحكمة الرياضية، لم يتمكن خير الدين زطشي من تنفيذ حملته الانتخابية بالشكل الصحيح، وبالتالي لا يمكنه الدفاع عن فرص الجزائر في الظهور في مجلس الفيفا”..وذكرت تقارير أن وزير الشباب والرياضة في الجزائر، حذر زطشي من خوض الانتخابات أمام أبو ريدة ولقجع، بعد أزمة استبعاده من الانتخابات بسبب مخالفة سابقة، قبل أن يستأنف على القرار أمام المحكمة الرياضية، ويحصل على حكم بأحقيته في الترشح.


وبهذا احتفظ ابوريدة بمقعده بالفيفا بينما اصبح لقجع، أول مغربي يصل إلى تنفيذية الفيفا، التي عمل داخلها في عدة لجان ومناصب، منها لجنة الحوكمة.

وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الأفريقي أعلن نجاح الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (59 عاما) رئيسا جديدا له بالتزكية خلفا للملغاشي أحمد أحمد. وكان موتسيبي المرشح الوحيد للمنصب بعد أن وافق المرشحون الثلاثة الآخرون الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوجوستين سنجور والعاجي جان أنوما، على الانسحاب من السباق

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37