أخبار عاجلة
الأهلي

الأهلي يحقق عدة أرقام قياسية بعد فوزه على فيتا كلوب بدوري الأبطال

شهاب طارق


حقق النادي الأهلي عدة أرقام قياسية بفوزه على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة وذلك في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


حيث أصبح بذلك الأهلي أول فريق مصري يحقق الفوز في الكونغو الديمقراطية، ليكسر عقدة الأندية المصرية هناك، بعد 22 مباراة تعادلت الأندية المصرية هناك في 6 وخسرت في 16.


ونجح الشياطين الحمر في كسر عقدة التهديف في الكونغو، بعد أن خاض 3 مباريات لم يسجل خلالهما أي أهداف أمام مازيمبي الكونغولي “مرتين” وفيتا كلوب مرة واحدة.


وإستعاد الأهلي طريق الإنتصار خارج ملعبه في دور المجموعات منذ فوزه على الترجي التونسي في نسخة 2018.


وحقق المارد الأحمر أكبر فوز في تاريخه خارج ملعبه ضمن دور المجموعات منذ بداية مشاركاته في البطولة بنظامها الجديد سنة 1999، وكان أكبر إنتصار للأهلي خارج ملعبه كان على بيترو أتلتيكو الأنجولي (3-1) في نسخة عام 2001.


ووصل الأهلي بذلك إلى إنتصاره رقم 41 في البطولات الإفريقية خارج ملعبه خلال 182 مباراة، مقابل التعادل في 68 والخسارة في 73، وسجل الأحمر 139 هدفا ودخل مرماه 181 هدفا.


ورفع الأهلي رصيده بعد فوزه اليوم إلى 7 نقاط في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى من النسخة الحالية للبطولة، مبتعدا بفارق 3 نقاط عن فيتا كلوب، حيث تراجع فيتا إلى المركز الثالث.

فيما واصل سيمبا التنزاني صدارته للمجموعة الأولى بعد فوزه على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة رافعا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما يتذيل المريخ المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37