أخبار عاجلة

ترتيب الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يصد ضربة توتنهام عن ليفربول

تلقى توتنهام هوتسبير صفعة جديدة بتعثره خارج أرضه بالتعادل مع إيفرتون 2-2، الجمعة، في الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرا ايضا .. نجم مانشستر سيتي ضمن تشكيلة الأسبوع المثالية لدوري الأبطال

وكان إيفرتون وجه صفعتين للسبيرز منذ بداية الموسم، بالفوز عليه في عقر داره بالجولة الأولى 1-0، قبل أن يطيح به خارج كأس الاتحاد الإنجليزي بالانتصار عليه 5-4 في الدور الخامس، ليفشل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق الفوز على التوفيز بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في 3 مواجهات هذا الموسم.

التعادل أبقى توتنهام في المركز السابع برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول الذي كان بإمكان السبيرز أن يتخطاه حال تحقيق الفوز، بينما يأتي إيفرتون في المرتبة الثامنة بفارق نقطة أقل.

ثنائية توتنهام جاءت بأقدام النجم الإنجليزي هاري كين في الدقيقتين 27 و68، فيما سجل الأيسلندي جيلفي سيجوردسون هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين 31 و62.
وبفضل هذه الثنائية، قفز كين إلى صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم بـ21 هدفا، بفارق هدفين أمام المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

كما صعد نجم توتنهام إلى المركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بوصوله إلى 164 هدفا، متجاوزا الثنائي الإنجليزي روبي فاولر وجيرمان ديفو.

وانضم كين بهذا الهدف إلى قائمة تاريخية أخرى في البريميرليج بوصوله إلى هدفه الـ20 هذا الموسم، إذ أصبح رابع لاعب يفعل ذلك في 5 مواسم على الأقل.

وسبق كين لهذا الرقم التاريخي، الإنجليزي آلان شيرار في 7 مناسبات مختلفة بقميصي بلاكبيرن ونيوكاسل يونايتد، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو في 6 مواسم مع مانشستر سيتي، بالإضافة إلى الفرنسي تييري هنري الذي فعلها 5 مرات مع أرسنال.

وللمرة الرابعة على مدار مسيرته، يصل كين إلى 30 هدفا أو أكثر في كل البطولات بموسم واحد، وهو ما يحققه لأول مرة منذ موسم 2017-2018، الذي شهد إحرازه 41 هدفا.

وبات قائد توتنهام ثاني أكثر اللاعبين هزا لشباك إيفرتون في ملعبه بواقع 7 أهداف في البريميرليج، وذلك بعد الإنجليزي ليس فيرديناند (9 أهداف).

وأسهم المهاجم الإنجليزي في 62 هدفا خلال 62 مباراة شارك بها مع الفريق بكل البطولات في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث سجل 45 هدفا وصنع 17 أخرى، أكثر من أي لاعب آخر خلال هذه الفترة.

ونجح إيفرتون في تسجيل ركلات الجزاء الـ5 التي احتسبت له ضد السبيرز في البريميرليج، وذلك بعد هدف سيجوردسون الأول من علامة الجزاء.

وبات اللاعب الأيسلندي متخصصا أمام كبار الدوري الإنجليزي، وذلك بوصوله إلى سادس أهدافه أمام الفريق اللندني.

وسجل نجم التوفيز 5 أهداف أو أكثر أمام 5 فرق على مدار مسيرته الاحترافية، وهي تشيلسي (6)، وتوتنهام (6)، وليفربول (5)، وساوثهامبتون (5) ومانشستر يونايتد (5).

وبات سيجوردسون ثالث لاعب يسجل ثنائية في شباك توتنهام بالبريميرليج بعدما كان لاعبا له، وذلك بعد دارين بينت وماثيو إيثيرينجتون عامي 2010 و2011.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة إصابة هاري كين، واضطرار مورينيو لاستبداله في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37