أخبار عاجلة
دوري السوبر الأوروبي

الحكومة الإسبانية: نعارض تأسيس دوري السوبر الأوروبي

شهاب طارق


قالت الحكومة الإسبانية اليوم أنها تعارض تأسيس دوري السوبر الأوروبي الجديد لكرة القدم، وذلك عقب إجتماع عقده وزير الرياضة الإسباني برؤساء مؤسسات وأندية.


وقالت الحكومة الإسبانية في بيان عقب إجتماع وزير الرياضة الإسباني خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ومؤسسات أخرى والأندية المتمردة أن: “الحكومة الإسبانية لا تدعم مبادرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي الذي تروج له أندية أوروبية متعددة ومنها أندية إسبانية”.


وأشار أوريبس إلى أن أي تغييرات يجب أن تعود بالنفع على الدوري الإسباني والمنتخب والأندية وحتى الصغيرة وأضاف: “لا نريد أن يؤثر ذلك على كرة القدم الإسبانية وإن حدث ذلك فيجب أن يكون تأثيرا إيجابيا”.


وإنضمت رابطة الدوري الإسباني إلى المؤسسات الرافضة لفكرة دوري السوبر.


وأعلن 12 ناديا في قارة أوروبا أمس إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني.


والأندية ال12 هي: ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ويوفنتوس الإيطالي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.


وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية.


وهدد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الأندية التي ستشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة تصل إلى منعهم من اللعب في أي بطولة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يتم حرمان لاعبيها من فرصة اللعب في منتخباتها الوطنية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37