أخبار عاجلة
بطولة دوري المؤتمر الأوروبي

تعرف على نظام مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى

شهاب طارق


كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس النقاب عن كأس بطولة دوري المؤتمر الأوروبي التي ستنطلق نسختها الأولى في الموسم القادم بمشاركة 184 ناديا.


ويبلغ طول كأس البطولة 57,5 سنتمترا ووزنها 11 كيلو جراما، وتتكون من 32 عمودا سداسي الشكل، وترمز إلى عدد الفرق في دور المجموعات.


وستكون بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هي الثالثة لأندية الإتحاد الأوروبي بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وستقام بالتوازي مع البطولتين.


وتأتي فكرة إنشاء بطولة دوري المؤتمر الأوروبي من أجل منح المزيد من الأندية فرصة للمشاركة في بطولات أوروبية، لاسيما الفرق من البلدان التي من الصعب أن تتأهل إلى الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وكذلك ستكون جاذبة للأندية المتوسطة في الدوريات الخمسة الكبرى التي كانت تتأهل إلى ملحق “اليوروباليج” في السابق.


وستكون تصفيات تلك البطولة معقدة بعض الشيء وتتكون من 4 مراحل أساسية وبعد نهاية هذه المراحل يتم إجراء القرعة النهائية المكونة من 32 فريقا موزعين على 8 مجموعات كما في دوري أبطال أوروبا.


ويتأهل أبطال المجموعات في تلك البطولة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي الأساسي وعددهم 8 فرق.


ثم يتم إجراء الدور ثمن النهائي التمهيدي بين أصحاب المركز الثاني في دوري المؤتمر مع أصحاب المركز الثالث في مجموعات بطولة الدوري الأوروبي.


ويواجه الفريق المتأهل من الدور ثمن النهائي التمهيدي أحد أبطال المجموعات في الدور ثمن النهائي الأساسي.


وستلعب مباريات البطولة يوم الخميس عصرا قبل إنطلاق مباريات الدوري الأوروبي، وإجمالا ستكون البطولة من 141 مباراة في النسخة الواحدة.


ويتأهل الفريق الفائز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي مباشرة إلى النسخة التالية من بطولة الدوري الأوروبي.


وسيشارك في البطولة روما الإيطالي ويونيون برلين الألماني وفياريال الإسباني، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، ورين الفرنسي.


وستقام المباراة النهائية من تلك البطولة يوم 25 مايو في تيرانا عاصمة ألبانيا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37