أخبار عاجلة
إتحاد الكرة

قرار “الجبلاية” يثير الجدل ويتسبب في غضب الزمالك

شهاب طارق


أثار قرار إتحاد الكرة بإقامة مباراة الزمالك وأسوان يوم التاسع من أغسطس المقبل في الدور نصف النهائي من كأس مصر جدلا كبيرا لدى العديد من مشجعي الزمالك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.


وقرر إتحاد الكرة بدء منافسات الدور نصف النهائي بالرغم من أن دور ال16 لم يكتمل في ظل تأجيل مباراة الأهلي وإنبي لأجل غير مسمى ولم يتم تحديد موعدها حتى نهاية مشوار الدوري يوم 26 أغسطس على أقصى تقدير.


وحدد الإتحاد موعد المباراة المؤجلة في دور ال16 بين سموحة وبيراميدز ليقام يوم الخامس من أغسطس، لكنه فضل تأجيل مباراة الأهلي وإنبي لوقت غير محدد.
وينتظر الفائز من مباراة سموحة وبيراميدز مواجهة الفائز من لقاء الأهلي وإنبي في دور الثمانية، على أن يلعب الفائز من هذه المباراة مع بتروجيت في الدور نصف النهائي.


وقرر إتحاد الكرة إقامة المباراة بين مباراتين مهمتين للزمالك في سباق بطولة الدوري الأولى يوم 6 أغسطس أمام الإتحاد السكندري على ملعب الأخير بستاد الإسكندرية في الجولة ال29 من الدوري والثانية أمام الإسماعيلي على ملعب الأخير بستاد الإسماعيلية في الجولة ال30 من بطولة الدوري يوم 12 من الشهر ذاته.


وأصبح الزمالك في حاجة للسفر إلى الإسكندرية ثم العودة إلى القاهرة والسفر للإسماعيلية في غضون 6 أيام فقط وهو ما أغضب جماهير المارد الأبيض عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة مع إشتعال المنافسة على لقب بطولة الدوري مع الأهلي.


ولم يتوقف الجدل عند ذلك الأمر بل تلقى إتحاد الكرة إنتقادات واسعة بسبب إقامة اللقاء على ملعب بتروسبورت في القاهرة، بالرغم من أن قرار إتحاد الكرة نفسه في عهد اللجنة الحالية المؤقتة لإدارة النادي برئاسة أحمد مجاهد كان بإقامة مباريات كأس مصر على ملاعب محايدة.


وخالفت “الجبلاية” ذلك القرار بإقامة مباراة الزمالك وأسوان في القاهرة، حتى لو كان الأمر جاء بناءا على طلب أحد الفريقين، لكنه كشف تناقض إتحاد الكرة خاصة وأن الأهلي سبق وطلب نقل مبارانه ضد النصر في دور ال32 من الكأس، إلى القاهرة، بحجة أن الفريقين ينتميان لنفس المحافظة، لكن إتحاد الكرة تمسك بإقامة المباراة في الإسكندرية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37