أخبار عاجلة

الاهلي يتعثر أمام الإسماعيلي ويفتح الطريق لفوز الزمالك بالدورى ” فيديو”

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيرة فريق الإسماعيلي ، بهدف لكل فريق ، في المباراة التى جمعت الفريقين ،على استاد الإسكندرية، في الأسبوع الـ29 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

إقرأ أيضاً ..طارق حامد يواصل التدريبات رغم الراحة السلبية

سجل للنادي الأهلى محمد شريف، بعد كرة طولية رائعة من معلول تصل لمحمد مجدي قفشة الذي حول الكره لعرضية ليقابلها شريف بتسديدة من داخل المنطقة تهز شباك الإسماعيلي.

وسجل فخر الدين بن يوسف الهدف الأول للدراويش فى الدقيقة 64، بعد كرة عرضية رائعة من مدبولي يقابلها فخر الدين بن يوسف برأسية من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك الشناوي.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 65 نقطة ويبقي في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الزمالك متصدر المسابقة.

الشوط الاول

بداية هادئة من جانب الفريقين قبل أن تأتي أول فرصة في المباراة للأهلي عن طريق أكرم توفيق الذي سدد كرة قوية لكنها جاءت خارج الشباك الأسماعيلاوية في الدقيقة الرابعة.

بعدها أنحصر اللعب وسط الملعب ، مع نشاط هجومي تدريجي من جانب الإسماعيلي.

مرة أخرى ينشط أداء الأهلي ويباغت الأسماعيلي أكثر من مرة ومن هجمة مرتدة سريعة لعب على معلول كرة طولية وصلت إلى محمد مجدي أفشة الذي أرسل كرة رائعة من ناحية اليمين للمتألق محمد شريف الذي سجل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 22.

ونال محمود دونجا لاعب الأسماعيلي بطاقة صفراء للخشونة مع أكرم توفيق .

وأنحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق قبل أن يتعرض محمد شريف لأصابة في العضلة الضامة ويُغادر أرض الملعب ويشارك والتر بواليا بدلاً منه ، كما خرج محمد صادق لاعب الأسماعيلي للأصابة ويشارك أحمد مدبولي بدلاً منه.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حاول الفريقين التسجيل لكن الحنفي يطلق صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

وخاض الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوى ، أكرم توفيق، ياسر إبراهيم أيمن اشرف، علي معلول ، عمرو السولية ، أليو ديانج ، أفشة ، ،جونيور أجايى ،حسين الشحات ومحمد شريف.

فيما لعب الإسماعيلي مكوّن من : محمد فوزى ، محمد عادل – مروان الصحراوى – مصطفى الزنارى – باهر المحمدى ، محمد حسن – محمود دونجا – أحمد مصطفى _ محمد صادق – فخر الدين بن يوسف و شكرى نجيب

ويحتل الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى برصيد 64 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 19 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 60 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفاً.

فيما يحتل الإسماعيلى المركز الثانى عشر برصيد 36 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في مثلهم وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبوه 37 هدفاً وتلقت شباكه 35 هدفاً.

الشوط الثاني


جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الأسماعيلي كما ضغط الأهلي لكن الأخير كان بطئ في نقل الهجمة .

وتعرض أحمد مدبولي لاعب الأسماعيلي للعرقلة في منطقة جزاء الاهلي وطالب لاعبو الأسماعيلي إحتساب ضربة جزاء ضد على معلول الذي تسبب في عرقلة مدبولي وبعد الرجوع إلى تقنية الفار قرر الحنفي عدم احتساب ضربة جزاء للأسماعيلي وأن الكرة خطأ لصالح ديانج من بداية اللعبة.

وشارك حمدي فتحي بدلاً من أجاي في الدقيقة 62 ، وبمرور الوقت ينشط أداء الأسماعيلي بشكل واضح وينجح فخر الدين بن يوسف في تسجيل هدف التعادل للأسماعيلي في الدقيقة 65 من عرضية جيدة من أحمد مدبولي .

وشارك صلاح محسن وطاهر محمد طاهر بدلاً من حسين الشحات وديانج وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل هدف ثانً للأهلي.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت إثارة وندية واضحة من الفريقين فالأهلي هاجم وضغط لكن عن طريق كرات طولية عشوائية لم ينجح بواليا وصلاح محسن في الإستفادة منها فيما شكّلت الهجمات المرتدة للأسماعيلي خطورة واضحة على مرمى محمد الشناوي.

وأهدر صلاح محسن وطاهر عدة فرص للتسجيل ونال طاهر محمد طاهر بطاقة صفراء للخشونة ، بعدها انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37