أخبار عاجلة
محمد صلاح

تعرف على مطالب محمد صلاح المالية لتجديد عقده مع ليفربول

شهاب طارق


مازال الحديث عن مفاوضات تجديد عقد نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح قائما لا سيما وأن مصادر مقربة من الفريق تؤكد إلى أنهم لم يقتربوا من التوصل إلى حل حتى الآن.


ومن المقرر أن ينتهي عقد صلاح في يونيو 2023، وحتى اللحظة ليس هناك كلام عن صيغة إتفاق بين النادي واللاعب لضمان إستمراره في صفوف الريدز.


وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أن محمد صلاح يريد الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني “679,5 ألف دولار” للموافقة على تجديد عقده مع ليفربول.


لكن صحيفة “إندبندنت” البريطانية كشفت عن المطالب المالية لمهاجم ليفربول من أجل الموافقة على تجديد عقده.


وقالت الصحيفة أن محمد صلاح يريد راتب يتراوح ما بين 300 و380 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، من أجل التجديد.


وأوضحت أن المشكلة حاليا تتمثل في أن صلاح بلغ مؤخرا سن التاسعة والعشرون، لذلك سيكون الأمر مخالفا لأشهر قواعد كرة القدم فيما يتعلق بمنح عقود كبيرة مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، وهي القواعد المعمول بها في أكثر من نادي مثل ناديي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.


وأضافت الصحيفة أن ذلك لا يعني أنه من المحتم أن يتراجع صلاح الآن، من الممكن أن تكون الحقائق القديمة بأن أواخر العشرينات تمثل ذروة اللاعب قد عفا عليها الزمن.


حيث تمتلئ كرة القدم في الوقت الحالي بمهاجمين عالميين في منتصف الثلاثينيات من عمرهم مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني الذي يبلغ سن ال33، وهو على رأس قائمة الهدافين في الدوري الألماني “البوندسليجا”.


وتابعت الصحيفة أن ذلك قد يكون نتيجة لعلم الرياضة الحديث، حيث سيستمر المزيد والمزيد من لاعبي النخبة في اللعب على مستويات مرتفعة حتى أواخر الثلاثينيات من عمرهم.


ويعتمد محمد صلاح على السرعة الخالصة، والتي يمكن أن تتلاشى، لكنه لاعب في حالة بدنية عالية، شخص آخر يتخطى الأفكار القديمة للياقة البدنية، إنه أحد الرياضيين الجدد، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو أو ليفاندوفسكي أو ليونيل ميسي، فهو قادر أيضا على تكييف أسلوب لعبه مع سنه.


ومازال صلاح بالفعل أكثر اللاعبين حسما في بطولة الدوري الإنجليزي، لكنه حاليا الأفضل مرة أخرى، وظهر هذا الموسم بالطريقة التي فعلها في موسم 2017-2018 عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.


كما أحرز صلاح 8 أهداف وصنع ثلاثة في 8 مباريات من 9 مباريات في كافة البطولات الموسم الحالي، وساهم في إحراز أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في موسم 2021-2022 أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي، بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37