أخبار عاجلة
بايرن ميونيخ

مشجعو بايرن ميونيخ يحتجون على علاقات النادي بقطر

شهاب طارق


يتعرض نادي بايرن ميونيخ الألماني متصدر بطولة الدوري الألماني لكرة القدم لإنتقادات من مشجعيه بسبب علاقاته مع قطر، التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022.


ورفع مشجعو البايرن لافتة ضخمة خلال مباراة الفريق أمام فرايبورج التي إنتهت بفوز الفريق البافاري (2-1) يوم السبت الماضي على ملعب أليانز أرينا ينتقدون فيها النادي لما وصفوه ب”الغسل الرياضي” لإنتهاكات حقوق الإنسان في قطر، بقبوله رعاية من شركة الطيران الوطنية القطرية.


ويستعد أعضاء نادي بايرن ميونيخ لتقديم إقتراح في إجتماع الجمعية العمومية للنادي يوم 25 نوفمبر الجاري، يطالبه بإنهاء إتفاقيات الرعاية مع قطر في أقرب وقت ممكن.


وقال صاحب الإقتراح ميخائيل أوت وداعموه أن صفقة الرعاية مع الخطوط الجوية القطرية “تتعارض مع قيم جمعيتنا” وأن سمعة النادي تتضرر من خلال صلاته بالدولة الخليجية.


وأضاف على صفحة الإنترنت التي يسعى من خلالها للحصول على دعم أعضاء النادي البافاري الآخرين أنه: “بدلا من إحداث تغييرات، يساعد بايرن ميونيخ بنشاط قطر من خلال الرعاية لصرف الإنتباه عن المظالم”.


مضيفا: “إذا ظل بايرن صامتا بشأن الوضع في قطر، وعبر عن عدم إكتراثه، فإنه سيضر بسمعته ولا يرقى إلى مستوى مسؤولياته كنموذج يحتذى به”.


ودافع يوليان ناغلسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ عن موقف النادي قائلا: “يحاول النادي مناقشة الأمور من خلال الحوار، وإحداث أثر من خلال الحوار وليس عن طريق الإقصاء أو النظر في الإتجاه الآخر”.


وأضاف: “أعتقد أننا أحدثنا القليل من الإختلاف.. في نهاية المطاف مسؤوليتي هي عما يحدث على أرض الملعب”.


وكثيرا ما إحتج مشجعو بايرن ميونيخ على تعاملات ناديهم المالية مع قطر، وقاموا بترتيب لقاءا عاما في يناير من العام الماضي 2020، حمل عنوان “قطر وحقوق الإنسان وبايرن ميونيخ”، شارك في الحوار عاملان مهاجران تحدثا في اللقاء عن تجربتهما أثناء العمل في بناء الملاعب لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها العام القادم في قطر.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37