أخبار عاجلة
جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم

رئيس الفيفا يعطي مصر دفعة لتنظيم المونديال ويتحدث عن موقفه من إقامة كأس العرب

شهاب طارق


أعطى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو دفعة لمصر بشأن إمكانية إستضافتها بطولة كأس العالم عام 2030.


وقال إنفانتينو في تصريحات أوردتها صحيفة “كيك أوف” الجنوب إفريقية أن دول شمال إفريقيا يمكنها إستضافة بطولة كأس العالم خاصة بعد أن نجحت مصر في تنظيم كأس أمم إفريقيا في وقت قياسي بنسخة 2019، وأضاف أن مقترح إقامة كأس العالم كل عامين سيزيد من فرص إستضافة البطولة في دول مختلفة حول العالم وخاصة دول شمال إفريقيا.


وأضاف إنفانتينو: “مصر حريصة على التعاون مع جيرانها في الشمال خلال محاولة مشتركة لتنظيم نسخة 2030 من البطولة الأكبر على مستوى العالم ولكن الأمر قد يكون مرهونا بإقامة البطولة كل عامين، كما أن دولتي إسبانيا والبرتغال عرضتا إستضافة البطولة بشكل مشترك، وكان للمغرب رغبة قوية في إستضافة البطولة بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، لكن الدولتين الكبيرتين قدمتا طلبهما دون المغرب”.


مضيفا: “بإمكان مصر والسعودية تنظيم كأس العالم ولكن المغرب فقط هو من تقدم بملفه حتى الآن”.


وعن بطولة كأس العرب التي إختتمت منافساتها في قطر، قال رئيس الفيفا: “أعتقد أن كأس العرب فرضت نفسها بعد أن شاهدها الملايين خاصة في الأدوار الإقصائية ونجحت البطولة بكل المقاييس”.


وأضاف: “تلقيت العديد من المكالمات تطالب بتنظيم المسابقة مجددا وأنا أؤيد ذلك.. الدول العربية مؤهلة لإستضافة المونديال.. الجمهور العربي يستحق الأفضل”.


وأتم إنفانتينو: “كأس العرب لن تتعارض مع كأس آسيا، البطولة ستفيد كرة القدم الآسيوية والإفريقية أيضا”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37