أخبار عاجلة

الفراعنة يحنطون الأسود الكاميرونية ويزحفون للنجمة الإفريقية الثامنة| فيديو

تأهل منتخب مصر إلي نهائي كأس الامم الإفريقية 2021 عقب الفوز على الكاميرون بركلات الترجيج 3/ 1 خلال نصف النهائي الذي أقيم بينهما على ملعب «باول بيا ستاديوم»، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات دور نصف نهائي من البطولة الإفريقية .

اقرا ايضا .. الأسرار الخفية وراء سفر الخطيب “المفاجيء” للإمارات

سجل لمصر أحمد سيد زيزو ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين

وسجل للكاميرون أبو بكر وأضاع هارولد موكودي وجيمس ليا سيليكي

واستمر اللقاء إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأساسي بالتعادل السلبي من أجل حسم المتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا، لمواجهة السنغال التي صعدت على حساب بوركينا فاسو.

الشوط الاول

وجاءت بداية اللقاء هادئة وتبادل المنتخبان السيطرة على الكرة ولم تشهد الدقائق الأولى أي فرص خطيرة في ظل حذر كلا المنتخبان.

وفي الدقيقة 9، وصل المنتخب المصري إلى المرمى الكاميروني من تسديدة محمد صلاح من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 15، اخترق إيكامبي منطقة الجزاء المصرية من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أرضية نجح الحارس محمد أبو جبل في إمساك الكرة قبل أن تشكل خطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 18، جاءت أخطر فرص الكاميرون من ركلة ركنية من الجانب الأيمن تم لعبها إلى منطقة الجزاء ارتقى لها نجاديو فوق الجميع ولعب رأسية قوية ارتطمت الكرة في العارضة وارتدت إلى بو بكر ليسددها ولكن المدافع عمر كمال وضع قدمه لتمر إلى ركلة ركنية أخرى وشكلت خطورة بعد ارتباك في منطقة الجزاء ولكن الدفاع المصري شتت الكرة خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 23، منع الحارس محمد أبو جبل فرصة خطيرة بعدما أبعد كرة عرضية من أمام رأس فينسينت أبو بكر.

وفي الدقيقة 32، اخترق نجاماليو منطقة جزاء الفراعنة من الجانب الأيمن ومر من المدافع عمر كمال وأرسل عرضية أرضية إلى إيكامبي ولكنه أخطأ في تسديد الكرة لتصل إلى أبو جبل بسهولة.

وفي الدقيقة 38، أرسل عمر كمال عرضية من الجانب الأيمن قابلها حمدي فتحي برأسية قوية نجح الحارس أونانا في التصدي لها بصعوبة ولكن احتسبها حكم اللقاء أوفسايد.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثانى أجرى المدير الفني للفراعنة كارلوس كيروش، أولى التبديلات بين الشوطين بإشراك محمود حسن تريزيجيه بدلا من عمرو السولية.

وفي الدقيقة 56، أضاع محمد صلاح فرصة خطيرة من كرة خاطئة من مدافع الكاميرون إلى الحارس أونانا ليفتك الفرعون المصري الكرة بسرعته ولكن الحارس أونانا وضع قدمه في الكرة قبل أن يمر صلاح.

في الدقيقة 63، شارك رمضان صبحي بدلا من عمر مرموش.

وفي الدقيقة 68، أنقذ الحارس محمد أبو جبل مرمى الفراعنة بعد رأسية قوية من لاعبي الأسود في الزاوية الضيقة نجح أبو جبل في التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة 85، أجرى كيروش تبديلين دفعة واحدة بإشراك إمام عاشور بدلا من عمر كمال، ودخول مهند لاشين بدلا من محمد النني.

وتلقى المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش لحالة طرد في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

الشوط الإضافي الاول

جاءت بداية هذا الشوط بفرضة خطرة للكاميرون برأسية صعبة مرت فوق العارضة ، وتبادل الفريقين السيطرة على منطقة وسط الملعب وهدد محمد صلاح مرمى الكاميرون لكن بتسديدة بعيدة عن الشباك.

وفي الدقيقة 100، استلم محمد صلاح الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس أونانا.

الشوط الإضافي الثاني

بدأ منتخبنا الوطني هذا الشوط بنزول محمد شريف بدلاً من مصطفى محمد وضغط منتخبنا الأول وخرج محمد شريف وشارك أحمد سيد زيزو بدلاً منه .

وأهدر منتخبنا فرصة خطرة بعدما مرر رمضان صبحي كرة عرضية لم تجد من يتابعها لتمر من أمام لاعبي منتخبنا وسط غرابة الجميع وبعدها ينتهي اللقاء باللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
الدفاع: عمر كمال، محمد عبدالمنعم، محمود الونش، أحمد فتوح.
الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عمرو السولية.
الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

بينما جاء تشكيل الكاميرون كالآتي:-

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: نوهو تولو – ميشيل نجاديو – جان تشارلز كاستيليتو – كولينز فاي.

خط الوسط: بيير كوندي – فرانك زامبو أنجويسا – أوم جوت صامويل.

خط الهجوم: كارل توكو إيكامبي – فينسنت أبو بكر – نجامالو موموي.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37