أخبار عاجلة

لأهلي يستدرج المقاصة.. وبيراميدز يستهدف تعزيز الصدارة

بعد غياب دام حوالي 7 أسابيع كاملة، يعود الأهلي إلى أجواء الدوري مجددا بمواجهة مصر للمقاصة، بعد غدٍ الثلاثاء، بالجولة الـ10 للبطولة المحلية.

ولعب الأهلي آخر مبارياته بالدوري يوم 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام فيوتشر (1-1)، ثم توقفت بالطولة وخاض الأحمر منافسات كأس الرابطة التي ودعها مبكرا.

ثم شارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي حل بها ثالثا وحصل على الميدالية البرونزية، ثم افتتح مشوار دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل (0-0) مع الهلال السوداني.

ويسعى الأهلي مع مديره الفني بيتسو موسيماني لتحقيق الفوز على المقاصة، قبل المواجهة المرتقبة ضد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، السبت المقبل، بدوري الأبطال.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة عن بيراميدز المتصدر، ولكن للأهلي مباراة مؤجلة إضافية أمام الجونة بخلاف اللقاء المؤجل ضد بيراميدز.

وربما يلجأ موسيماني لإشراك بعض اللاعبين الذين لم يخوضوا المباريات مؤخرا، مقابل إراحة بعض الدوليين الذين تم استهلاكهم بدنيا مثل عمرو السولية ومحمد عبد المنعم.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لـ”العب كوره”: “أغلناق تماما صفحة دوري الأبطال، ومواجهة المقاصة لن تكون سهلة أمام فريق يقوده مدرب مميز وهو تامر مصطفى”.

ويخوض المقاصة مواجهة الأهلي باحثا عن نتيجة إيجابية لتحسين موقفه، حيث يحتل المركز الـ14 برصيد 8 نقاط، ويضم الفريق لاعبين موهوبين لفتوا الأنظار مثل كريم حلاوة والإيفواري سيرجي إيريك.

ويخوض بيراميدز المتصدر بقيادة مدربه إيهاب جلال مواجهة قوية ضد البنك الأهلي، الخميس المقبل، في ختام الجولة بعد تأجيل لقاء الزمالك وفيوتشر إلى يوم 2 آذار/مارس المقبل.

ويسعى بيراميدز لحصد الفوز لتعزيز صدارته في مواجهة البنك الأهلي الباحث مع مدربه خالد جلال لإنقاذ موقفه وتحسين نتائجه الباهتة مؤخرا رغم التعاقد مع ناصر منسي لدعم الهجوم.

وتفتتح الجولة غدا بمواجهة مثيرة بين المقاولون العرب وضيفه سموحة، والتي ستشهد صراعا تكتيكيا مثيرا خارج الخطوط بين أحمد سامي مدرب سموحة ومحمد عودة مدرب المقاولون.

وتقام أيضا غدا مواجهة صعبة بين طلائع الجيش وضيفه فاركو، في لقاء يبحث خلاله طارق العشري مدرب الطلائع عن فوزه الأول بالدوري، في مواجهة فاركو الحصان الأسود هذا الموسم مع مدربه مجدي عبد العاطي.

ويدخل الإسماعيلي اختبارا جديدا يوم الأربعاء المقبل أمام الجونة، في ظل غموض ينتاب هوية المدير الفني الجديد الذي يقود الدراويش خلفا للأرجنتيني خوان براون الذي رحل عن قيادة الفريق.

ويحتل الإسماعيلي المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط، ولم يعرف طعم الانتصار خلال 9 جولات سابقة، بينما يحتل الجونة بقيادة مديره الفني رضا شحاتة المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.

ولن تكون مهمة المصري سهلة في مواجهة إيسترن كومباني الباحث عن أول فوز بالدوري هو الآخر مع مدربه علاء عبد العال، بينما يخرج الاتحاد السكندري لمواجهة قوية ضد إنبي، ويستضيف سيراميكا كليوباترا منافسه غزل المحلة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37