أخبار عاجلة

صدام جديد بين الأهلي وبيراميدز بسبب دوري أبطال أفريقيا

زياد ياسر

يلوح في الأفق صدام جديد بين ناديي الأهلي وبيراميدز، بسبب المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، خلال الموسم الجديد.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 31 يوليو/تموز الجاري، كآخر موعد لإرسال الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية في الموسم الجديد.

ولم يكتمل الدوري المصري بشكل رسمي حتى الآن، وسيستمر حتى يوم 30 أغسطس/أب المقبل وهو ما جعل الاتحاد المصري برئاسة جمال علام يقرر تحديد المشاركين في البطولات الأفريقية في الموسم الجديد وفقاً لجدول ترتيب الدور الأول للدوري، لعدم انتهاء البطولة بشكل رسمي.

وبحسب ترتيب الدور الأول للدوري المصري فإن الأهلي سيشارك في دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك المتصدر، بينما يحتل بيراميدز المركز الثالث وسيشارك في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ولكن بيراميدز بدأ تحركات واسعة من أجل تغيير آلية تحديد المشاركين في البطولات القارية باتصالات مكثفة مع الاتحاد المصري لتعديل هذه الآلية والاعتماد على آخر ترتيب للدوري يوم 31 يوليو/تموز الجاري.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري حاليا برصيد 57 نقطة من 25 مباراة، وخلفه بيراميدز برصيد 53 نقطة من نفس عدد المباريات، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 48 نقطة من 23 مواجهة.

وعلم العب كوره أن بيراميدز أرسل خطابا رسميا للاتحاد المصري عقب إعلان الفرق المشاركة في البطولات القارية وليس بعد مباراة الأهلي الأخيرة بالدوري مطالبا بتأجيل حسم الفرق المشاركة لنهاية المدة الخاصة بتحديد الأندية المشاركة بالبطولات القارية.

ويجهز بيراميدز ملفاً شاملاً لتقديم شكوى للاتحاد الأفريقي (كاف) حال تمسك الاتحاد المصري باختيار الفرق وفقاً لنتائج الدور الأول للدوري فقط.

ويقوم ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز باتصالات مكثفة مع مسؤولين بالكاف من أجل إعادة النظر في قرار الاتحاد المصري بتحديد آلية اختيار الفرق المشاركة بالبطولة.

وتبدو العلاقة بين الأهلي وبيراميدز متوترة منذ فترة طويلة لعدة أسباب أبرزها تعاقد بيراميدز مع بعض لاعبي الأهلي على رأسهم رمضان صبحي بعد نهاية إعارته من هيديرسفيلد تاون الإنجليزي.

ولم يسبق أن شارك بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا من قبل وخاض كأس الكونفيدرالية الأفريقية في آخر 3 مواسم.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37