أخبار عاجلة

القباني في حوار ل العب كوره: الزمالك سيفوز بالدوري 10 سنوات بشرط

زياد ياسر

أكد وائل القباني نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض قادر على تحقيق الإنجاز بتتويجه بطلاً للدوري المصري للموسم الثالث على التوالي.

وتحدث القباني في حوار ل العب كوره ، حول تقييمه لمستوى الزمالك في المباريات الأخيرة وفرصه في حصد اللقب، ورؤيته لمستقبل الكرة المصرية حتى مونديال 2026.

فإلى نص الحوار:

ما رأيك في مستوى الزمالك بعد العودة من التوقف؟

الزمالك يتحسن بعد عودة بعض المصابين لتشكيل الفريق، ومنهم نبيل دونجا الذي يعد إضافة لخط الوسط.

قدم الفريق مستوى مميزا في المباراة الأخيرة أمام حرس الحدود، والفارق مع الأهلي نقطتين فقط وما زالت مسابقة الدوري في البداية.

هل يحتاج الزمالك للتدعيم في الميركاتو الشتوي؟

بالطبع الزمالك يحتاج للتعاقد مع مهاجم “سوبر”، رغم اننا مازلنا غير قادرين على تقييم سامسون بشكل نهائي.

المدرب فيريرا يمكنه التعامل مع الأوراق والظروف المتاحة وهو ما يفعله الآن، لكن يظل الفريق في حاجة لتدعيم هجومه، والأمر الغريب أنه رغم كل الصفقات في الصيف لم تتم تقوية الهجوم بشكل فعال.

ما مدى تأثر الزمالك بغياب محمود الونش.. وهل يحتاج للتعاقد مع مدافع جديد؟

الزمالك يلعب بـ3 مدافعين فقط في الخط الخلفي بسبب إصابة الونش، لأنه لا يوجد لاعب يمكنه تعويضه في مصر.

مصطفى الزناري يتحسن مع توالي المباريات، لكن الزمالك ما زال يحتاج لضم مدافع جديد، أرى أن أسامة جلال مدافع بيراميدز لاعب جيد لكن هل هناك إمكانية لضمه؟

هل يمكن للزمالك التتويج بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي؟

الزمالك يمكنه الفوز بالدوري 10 مواسم متتالية بشرط توافر الهدوء والاستقرار الإداري.

الأزمة دائما هي أن هناك مشكلات إدارية تظهر في أوقات غير طبيعية داخل النادي، الفريق لديه لاعبين مميزين ومدرب مميز لكن كل ذلك في حاجة للهدوء الإداري، في الموسم الماضي لم يكن الزمالك المرشح لحصد اللقب لكن مع بعض الاستقرار نجح في التتويج.

كيف ترى مستقبل منتخب مصر في الفترة المقبلة؟

المدرب روي فيتوريا يعمل بشكل جيد لكنه يحتاج للدعم من اتحاد الكرة والأندية، الرجل وبعد فترة عمل بسيطة نجح في تقديم عرض جيد وتحقيق الفوز على بلجيكا، لكننا نحتاج لدعمه إعلامياً وجماهيريا أيضاً بدلاً من الهجوم على أي مدرب متواجد بشكل غير مبرر بسبب بعض الاختيارات.

هل ترى أن منتخب مصر قادر على الظهور بشكل مميز حال تأهله لمونديال 2026؟

نحن نعمل بشكل خاطئ وهناك ضغوط كبيرة على اتحاد الكرة المصري بعد إنجاز المنتخب المغربي في مونديال قطر، لا بد من تنظيم دوري قوي لتلافي مشاكل الإرهاق بالنسبة للاعبين وغيرها من الأمور التي تهدد نجاح المنتخب.

كما أن عدم وجود قاعدة للاعبين صغار السن يمثل أزمة كبيرة أيضا، يجب الاهتمام بقطاعات الناشئين وكلنا رأينا ما حدث لمنتخب 2006.

يجب أن ننظر للأمام إذا كنا نريد النجاح في كأس العالم 2026، مشكلتنا الأساسية أننا لم نخطط بشكل جيد للمستقبل عندما كانت المنتخب في قمة مستواه في الفترة من 2006 وحتى 2010.

لماذا لا نرى تجارب لمدربين مصريين أسوة بوليد الركراكي المدير الفني للمغرب؟

عدم إعداد المدربين كارثة، نحن نقول عندما يتواجد مدير فني بعمر الـ 45 سنة إنه مدرب شاب، لا بد من ظهور وجوه تدريبية جديدة وهو أمر مهم للكرة المصرية.

الحكم يبدأ مسيرته من 18 عاماً حتى يكتسب خبرات طويلة عندما يصل لمرحلة أنه حكم دولي، وأعتقد أن المدربين لابد ان تبدأ مسيرتهم من عمر 37 عاماً.

الأزمة الأخرى هي أن الأندية تتعاقد مع مدربين أثبتوا فشلهم في العديد من التجارب السابقة، وهو أمر لا أستطيع فهمه، العلاقات والمصالح والوكلاء سر تواجد مدربين بعينهم مع كل الأندية.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37