أخبار عاجلة

التاريخ ينصف الزمالك.. والرقم 5 يحمل ذكرى خاصة للإسماعيلي

زياد ياسر

يستضيف الزمالك نظيره فريق النادي الإسماعيلي، في مواجهة قوية تجمعهما مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الزمالك المباراة تحت قيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا، محتلا المركز الثالث في جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 21 نقطة، حيث فاز حامل اللقب في 6 مباريات، بينما تعادل 3 مرات.

في المقابل، يخوض الإسماعيلي اللقاء تحت قيادة فنية جديدة، بعد استعانة الإدارة بأحمد حسام “ميدو” منذ 48 ساعة فقط، أملا في إعادة الفريق إلى المسار الصحيح.

ويحتل الدراويش المركز ال16 في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط، حيث حقق الفوز في مباراة واحدة فقط، بينما تعادل في 3 مواجهات، وخسر 5 مرات.

تاريخ طويل

مباراة الزمالك والإسماعيلي، من المواجهات الكلاسيكية في تاريخ الدوري المصري، حيث التقى الفريقان من قبل في 141 مناسبة بجميع البطولات، حقق الأبيض الفوز في 73 مباراة، بينما حقق الدراويش الفوز 34 مرة، وحسم التعادل 34 مواجهة بينهما.

ونجح لاعبو الزمالك في إحراز 200 هدف خلال تلك المواجهات، بينما أحرز لاعبو الإسماعيلي 134 هدفا.

أكبر نتيجة

كان أكبر فوز حققه الزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين، خلال موسم 1995-1996، بنتيجة (5-2)، حيث سجل الخماسية البيضاء كل من، حسين عبد اللطيف، عصام مرعي، أحمد الكاس، عفت نصار، وخالد الغندور، بينما أحرز بشير عبد الصمد ومحمد صلاح أبو جريشة ثنائية الدراويش.

في المقابل، كان أكبر فوز يحققه الإسماعيلي على أبناء ميت عقبة في موسم 1956-1957، وذلك عندما فاز الدراويش بنتيجة (5-3).

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37