أخبار عاجلة

الرياضة أخلاق .. قيم فرنسا تنتصر الى زيدان .. وتقصي ” أبو لسان ” !!

لا صوت يعلو فوق صوت القرار التاريخي الذى اتخذته لجنة القيم الكروية فى فرنسا ضد نويل لو غرايي رئيس الاتحاد الفرنسي وهو من وصفوه إعلاميا بأبولسان وذلك بإيقافه عن ممارسة مهام عمله، وتكليف نائبه فيليب ديالو بتسيير شؤون الاتحادمؤقتا .

اقرا اايضا .. “معسكر فبراير “يجهز المنتخب الأوليمبي لمواجهة زامبيا المؤهلة لبطولة أفريقيا

لجنة القيم الفرنسية اتخذت قرارها فورا انتصارا للاسطورة زين الدين زيدان على خلفية تجاوزات فى حقه صدرت من رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غرايي، قالها في حديث منفعل لإذاعة “مونتي كارلو”، حيث أجاب على سؤال حول امكانية قيادة زيدان الفنية لمنتخب فرنسا قائلا : إنه لا يكترث لأمر زيدان.

وتابع لو غرايه: “زيدان قد يدرب البرازيل؟ لا أكترث لمشواره التدريبي أبدا. لو اتصل بي لن أرفع السماعة”.

هذه التصريحات التى تبدو فى شكلها عادية وقد تمر مرور الكرام على مسامعنا من كثرة ما نسمعه من ” قاذورات “من بعض المسئولين استوقفت المجتمع الكروي الفرنسي على وجه الخصوص والمجتمع الرياضي الفرنسي بشكل عام.

وتعرض العجوز لوغريي “81 عاما” بسببها لانتقادات شديدة ، وفورا دعا رئيس لجنة القيم بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايي ورغم إجباره على الاعتذار تمت إقالته من منصبه انتصارا للقيم وإيمانا بأن الرياضة فى الأساس أخلاق .

كل ما نتمناه أن تكون هذه الواقعة بداية لأن تعامل الأساطير وغير الأساطير بالمثل فى كل زمان ومكان فما أعظم من تعميم تطبيق لوائح وقواعد الأخلاق وإحالة القضايا إلى اللجان التأديبية المختصة إذا تجاوزوا الحدود .

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37