أخبار عاجلة

حكيمي العربي الوحيد .. فى التشكيل المثالى لعام 2022

كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS  عن التشكيلة المثالية لعام 2022 التي تضم أبرز 11 لاعبا تألقوا خلال العام الماضي..وعرفت التشكيلة سيطرة ناديي باريس سان جيرمان وريال مدريد بحضور 3 لاعبين من كل فريق، إلى جانب لاعبين اثنين من مانشستر سيتي، ولاعب واحد من كل من بايرن ميونخ ولايبزيغ وليفربول.

اقرا ايضا .. الزمالك فى الاتجاه المعاكس 

وشهدت التشكيلة تواجد لاعب عربي وهو أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب والفريق الباريسي والذي أثبت العام الماضي أنه الأفضل عالميا في مركزه (الظهير الأيمن) من خلال أدائه مع الفريق الباريسي أو مع “أسود الأطلس” خلال مونديال قطر 2022..وحضر زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب تألقه مع فريق العاصمة الفرنسية، إلى جانب قيادته منتخب بلاده للتتويج بمونديال قطر.

بالمقابل غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن هذه التشكيلة بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ وندرة مشاركاته مع مانشستر يونايتد خلال النصف الأول من الموسم. .وجاءت التشكيلة المثالية للعام الماضي، حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، على الشكل التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (بلجيكا – ريال مدريد)

الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب – باريس سان جيرمان)، جاسكو غفارديول (كرواتيا – لايبزيغ)، فيرجيل فان دايك (هولندا – ليفربول)، ألفونسو ديفيس (كندا – بايرن ميونخ).

الوسط: لوكا مودريتش (كرواتيا – ريال مدريد)، كيفن دي بروين (بلجيكا – مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين – باريس سان جيرمان). 

الهجوم: إيرلينغ هالاند (النرويج ودورتموند – مانشستر سيتي)، كريم بنزيما (فرنسا – ريال مدريد)، كيليان مبابي (فرنسا – سان جيرمان).

التحقيق مع رئيس الفيفا 

خضع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جاني إنفانتينو من قبل مدّعيين سويسريين عُيّنا لتولي التحقيق في اجتماعاته السرية المزعومة مع رئيس النيابة العامة السابق في البلاد، بحسب ما أكد أحد القضاة لوكالة فرانس برس.    .وكتب هانس مورر في رسالة إلكترونية لفرانس برس “أؤكد لكم أن جلسة مواجهة استماع عقدت في إطار الإجراءات التي يقودها الدكتور (أولريخ) فيدير وأنا”.

وأضاف “رغم ذلك، لا يمكنني التعليق حيال توقيت ونطاق والغرض من هذه الجلسة”..وفي وقت سابق ، أفادت صحيفتا لوموند الفرنسية وسود دويتشه تسايتونغ الألمانية بأن إنفانتينو خضع لاستجواب في زيورخ، حيث مقر فيفا.

ويواجه إنفانتينو منذ يوليو 2020 إجراءات قضائية حيال “التحريض على سوء استخدام السلطة” و”انتهاك السرية الرسمية” و”عرقلة الإجراءات الجنائية”

ميلان ..” باى باي “

ودّع نادي ميلان منافسات كأس إيطاليا في كرة القدم بخسارة قاتلة أمام ضيفه تورينو المنقوص في الشوط الإضافي الثاني 1-صفر على ملعب سان سيرو، في الدور ثمن النهائي..وبدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة، وكانوا على وشك افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة وسط تراجع تورينو ومحاولات هجومية خجولة.

غير أن الشجاعة الهجومية شهدت عقماً في التسجيل على مدار الشوطين، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وتكرّر سيناريو الشوط الأول في الثاني منه، غير أن تورينو مني هذه المرة بضربة قاسية مع طرد مدافعه العاجي كوفي دجيجي ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 70..لكن بعشرة لاعبين، بقي تورينو صامداً أمام ميلان وجرّه إلى شوطين إضافيين..وبهجمات باهتة لم تثمر شيئاً في الشوط الإضافي الأول، جاءت الصفعة من تورينو في الدقيقة 114 عندما سجل الفرنسي ميشال نداري أدوبو هدف الفوز للضيوف، ليعبروا إلى ربع النهائي.

ريال مدريد إلى نهائي السوبر 

بلغ ريال مدريد نهائي الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بفوزه بركلات الترجيح على فالنسيا 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.. وتقدم النادي الملكي من ركلة جزاء للفرنسي كريم بنزيمة (39) وعادل البرازيلي سامويل لينو بعد ثوان من انطلاق الشوط الثاني (46).

ونجح لاعبو الملكي في التسديدات الأربع جميعها في ركلات الترجيح، فيما تصدى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي اختير رجل المباراة للركلة الخامسة بعد أن أهدر فالنسيا المحاولة الثانية أيضًا..ويلعب النادي الملكي  النهائي الأحد وهذه المرة الثالثة التي يبلغ ريال مدريد النهائي في أربع سنوات منذ أن تحول النظام إلى بطولة مصغرة في 2019، وتوج في النسخة الأولى والعام الماضي.

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37