أخبار عاجلة

مغامرة الظهير المخضرم.. تكتيك كولر في مونديال الأندية

زياد ياسر

استعاد الأحمر، خلال الساعات الأخيرة، العديد من العناصر الغائبة منذ فترة عن تشكيلته، وتحديدًا في خط الدفاع الذي خسر جهود 3 لاعبين أساسيين طوال الفترة الماضية.

مغامرة معلول

يمثل الظهيرين في تشكيلة الأهلي محورًا رئيسيًا لأداء الفريق، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر، مع اختلاف المهام بينهما.

ويعول كولر على الثنائي علي معلول الظهير الأيسر المخضرم، ومحمد هاني الظهير الأيمن العائد بعد غياب في ظل إصابة أكرم توفيق الطويلة.

ورغم عدم تميز معلول في أداء الأدوار الدفاعية، إلا أنه يظل أحد أهم اللاعبين أصحاب الأدوار المركبة في تشكيلة كولر، وأحد الأسلحة الهجومية في الفريق.

ولعب معلول منذ بداية الموسم الجاري 14 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين، وصنع 7 آخرين.

ويعتمد كولر بصورة كبيرة على تقدم معلول بهدف خلق زيادة عددية مع الجناح، كما منحه المدرب السويسري في المباراتين الأخيرتين أدوارًا مختلفة بالدخول إلى عمق الملعب، مستغلاً قدرته على الاحتفاظ بالكرة، وإرسال التمريرات القطرية داخل منطقة الجزاء.

ورغم ذلك، قد يحد معلول من تقدمه المستمر، وانطلاقاته الهجومية في مواجهة الفرق القوية بكأس العالم للأندية، لعدم خلق مساحات كبيرة خلفه.

هاني العائد

على الجانب الآخر، يعتمد الأهلي على لاعبه محمد هاني (27 عامًا) كظهير أيمن، رغم التعاقد مع خالد عبد الفتاح لاعب سموحة السابق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ورغم خروج هاني من حسابات كولر لفترة طويلة في بداية الموسم الجاري بعد عودة أكرم توفيق، إلا أن إصابة الأخير منحت هاني فرصة التواجد من جديد في تشكيلة الأهلي الأساسية.

وخلال أول 9 مباريات للفريق في الدوري ودوري أبطال إفريقيا، شارك هاني في مباراتين فقط كبديل لدقائق معدودة، وكانت إحدى مشاركاته كبديل لمحمود متولي في مركز قلب الدفاع.

ومع إصابة أكرم توفيق شارك محمد هاني في 7 مباريات متتالية، قدم فيها مستوى جيد ليحافظ على موقعه في تشكيلة المدرب السويسري رغم انضمام خالد عبد الفتاح.

وعلى عكس معلول، يهتم هاني بشكل أكبر بالنواحي الدفاعية مع عدم التقدم بشكل كبير للمناطق الهجومية، ليمنح خط الدفاع التوازن المطلوب في ظل انطلاقات علي معلول المستمرة على الجانب الأيسر.

ولم ينجح هاني خلال 9 مشاركات بالموسم الجاري في تسجيل أو صناعة أي هدف، ما يفسر عدم منحه تعليمات بالتقدم الهجومي في أغلب المباريات.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37