أخبار عاجلة

القيعي يكشف سيناريوهات حل أزمة كهربا.. ويطلب التحقيق في رحيل كلاتينبرج

زياد ياسر

أكد عدلي القيعي ، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أن أزمة رحيل الإنجليزي مارك كلاتينبرج عن رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد المصري واحدة من الأزمات الكاشفة التي توضح المأساة الكروية الحالية في مصر.

وقال القيعي في حواره عبر قناة (MBC MASR) ، إن الكرة المصرية لازالت تعيش أجواء سلبية ليس لها علاقة بالرياضة موضحا أن كلاتينبرج أحد ضحايا هذه الأجواء بعدما حاول إصلاح التحكيم، الذي أضر بالجميع إلا مكان واحد.

وأوضح أن كلاتينبرج وضع شرطا منذ البداية بأنه ليس متفرغا والاتحاد المصري يعلم ذلك جيدا قبل التعاقد معه مؤكدا أن الحكم الإنجليزي الأسبق تعرض خلال الشهر الأخير لضغوط كبيرة من أجل رحيله.

أصداء عالمية

وتابع:” استقالة كلاتينبرج تم تناولها من جانب وسائل الإعلام العالمية بشكل لا علاقة له بكرة القدم ، كيف يخرج كلاتينبرج للإعلام العالمي ويؤكد أنه تعرض للإهانات ويعلن أن السفارة البريطانية في مصر نصحته بالرحيل؟”.

وواصل:” لا أفهم لماذا يصمت مسؤولو الاتحاد المصري أمام ما حدث من اتهامات كلاتينبرج وشكواه من التجاوزات في حقه؟ كلاتينبرج ضحية ومجرد إشارة لوجود أزمات داخل الكرة المصرية”.

وأكد أن التحكيم المصري غائب عن كأس العالم ويعاني للتواجد في كأس الأمم الأفريقية لأن المناخ الكروي يتم تشويهه وتصويره بأسوأ صورة مطالبا بالتحقيق في أزمة كلاتينبرج وإظهار نتائجه للرأي العالم.

ملف كهربا

وتطرق القيعي إلى ملف اللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الأهلي قائلا:”هناك نقطة خلاف حول عدم تحمل فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي جزء من الغرامة، وهناك اتصالات مع المحامي بخصوص جلسة لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي (فيفا) يوم الخميس المقبل وربما تكون هناك حلول وسط مثل التقسيط”.

وأضاف:” الحكم على كهربا ليس موجها ضد النادي الأهلي، ربما يتم معاقبته مرة أخرى لعدم سداد الغرامة لناديه السابق الزمالك ولكن في النهاية الأهلي يستطيع مساعدته في تبكير صرف حقوقه المالية”.

وأشار إلى أن الفيفا يتعامل مع واقع الأوراق والمستندات وما يتم إرساله للفيفا قد لا يوضح الحقائق كامله.

أدوار شركة الكرة

وأعلن القيعي أنه سيتم استحداث إدارة جديدة لاكتشاف المواهب من خلال الاستعانة بالخبرات داخل وخارج مصر من أبناء القلعة الحمراء مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الإدارة خلال الأيام القادمة.

وأوضح أنه سيتم تقييم كافة الأمور المتعلقة باللاعبين بشكل احترافي مؤكدا أن سير العمل يتم بالتنسيق مع مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وأشار إلى أن شركة الكرة ليست مختصة بتحديد مصير المدير الفني للفريق الأول ولكن دورها الرئيسي التعامل مع الواقع الاحترافي الذي يحكم كرة القدم في العالم من خلال المعايير الاقتصادية.

وقال القيعي:” لا أحب لقب مهندس الصفقات ، الأمر تحول إلى صراع ومنافسة جماهيرية بغض النظر عن احتياجات الفريق كما أن قصة الصفقات تسببت في توجيه الظلم لي لأنني كنت أقوم بدور كبير ومسألة الصفقات لا تتخطى ربع المهام التي أقوم بها”.

واعترف القيعي بتأثر صفقات الأهلي الشتوية بارتفاع سعر الدولار الأمريكي خاصة في ملف المهاجم الجديد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37