أخبار عاجلة

النصر ضد الاتحاد.. حجازي في مهمة خاصة لرد صفعة كريستيانو

زياد ياسر

يستضيف ملعب (الملك فهد) بالعاصمة السعودية الرياض المواجهة المرتقبة التي تجمع بين فريقي النصر والاتحاد، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر السعودي، مساء اليوم الخميس.

وتشهد هذه المواجهة اختبارا خاصا للنجم المصري أحمد حجازي مدافع نادي الاتحاد، لإيقاف خطورة مهاجم النصر الجديد وأسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مهمة خاصة يسعى خلالها حجازي للتفوق أمام كريستيانو رونالدو، يطرحها العب كوره في التقرير التالي:

الصدام الثاني

لن يواجه حجازي النجم رونالدو للمرة الأولى، فمواجهة السوبر تحمل الصدام الثاني بين الثنائي.

ولعب حجازي ضد رونالدو في مواجهة ودية جمعت بين منتخبي مصر والبرتغال يوم 23 مارس/آذار 2018، قبل خوض منافسات كأس العالم التي أقيمت في روسيا.

حجازي قدم مباراة كبيرة مع رفاقه في خط الدفاع حتى الدقيقة 90، حين قلب رونالدو الطاولة على دفاع الفراعنة وسجل هدفين في الدقيقتين 90+2 و90+6 ومنح البرتغال الفوز بنتيجة 2-1.

انفجار رونالدو

لا شك أن هذه المواجهة ستكون خاصة للغاية بالنسبة للنجم كريستيانو رونالدو، لأن الأخير يبحث عن الانفجار مع النصر منذ البداية.

رونالدو يطمع في افتتاح سجله التهديفي مع النصر، بعدما شارك في اللقاء الأخير أمام الاتفاق في الجولة الـ14 للدوري السعودي.

ولعب رونالدو المباراة كاملة ضد الاتفاق ولم يهز الشباك، وهو ما يجعل “الدون” باحثا عن ترك بصمته الأولى في مواجهة جماهيرية ومهمة أمام الاتحاد.

أرقام حجازي

في الوقت نفسه، لا يخفى على أحد الدور الكبير الذي يقدمه حجازي مع فريق الاتحاد وفي خطة مدربه البرتغالي نونو سانتو.

حجازي صاحب الـ32 عاما، شارك في جميع مباريات الاتحاد في الدوري هذا الموسم حتى الآن كاملة، ونجح مع زملاءه في الخروج بشباك العميد نظيفة خلال 8 مباريات من أصل 14.

ويلعب حجازي دورا كبيرا في صلابة خط دفاع الاتحاد، الذي استقبل 6 أهداف فقط بالدوري وهو الأقوى مناصفة مع النصر.

بخلاف أن أدوار حجازي القيادية واضحة للجميع وظهرت في عدة مشاهد سابقة، على رأسها احتواء الخلاف بين عبد الرزاق حمد الله وعبد العزيز البيشي زميليه بالفريق.

ولا يقتصر دور حجازي عند كونه جدارا دفاعيا صلبا، فاللاعب المصري سجل 3 أهداف في الدوري، ويعد أحد أبرز أسلحة مدربه نونو سانتو في التعامل مع الكرات العرضية والثابتة واستغلالها بضربات الرأس.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37