أخبار عاجلة
روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا

رسميا.. روبرتو مانشيني يتقدم بإستقالته من تدريب منتخب إيطاليا

شهاب طارق


تقدم روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا بإستقالته من تدريب المنتخب، حيث توج المنتخب تحت قيادته بلقب كأس أمم أوروبا 2020 وفقا لما أعلنه الإتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم.


وقال البيان أن: “الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أحيط علما في وقت متأخر من مساء الأمس (السبت) بإستقالة روبرتو مانشيني من منصبه كمدرب للمنتخب الإيطالي الوطني” حيث تولى تدريب “الآزوري” منذ مايو 2018 مضيفا أنه قد يعلن عن بديله في الأيام القادمة.


وأوضح الإتحاد في بيانه أنه “نظرا لأهمية وقرب موعد المباريات في تصفيات كأس أوروبا 2024، سيتم الإعلان عن إسم المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة”، مضيفا “أغلقت بالتالي صفحة مهمة في تاريخ الأتزوري، بعدما فتحت في مايو 2018 وإختتمت بخوض الدور النهائي لدوري الأمم الأوروبية 2023”.


وأتم: “بينهما (التاريخان)، كان الفوز بكأس أوروبا 2020 إنتصارا حققته تشكيلة تمكن جميع أفرادها من اللعب كفريق”.


وتأتي إستقالة روبرتو مانشيني في وقت مهم جدا لمنتخب إيطاليا الذي يخوض مباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد مقدونيا الشمالية حيث تسببت الأخيرة في حرمان المنتخب الإيطالي من المشاركة في منافسات مونديال 2022، في العاشر من سبتمبر المقبل وضد أوكرانيا بعدها بيومين.


وبدأ “الآزوري” مشواره في تلك التصفيات بالخسارة أمام إنجلترا (2-1) والفوز على مالطا (2-0).


وتعد إستقالة مانشيني صدمة، خاصة أنه تم تعيينه قبل أيام معدودة منسقا لمختلف منتخبات الشباب الإيطالية أيضا، وهو الدور الذي كان من المفترض أن يمنحه مزيدا من السلطة في تكوين المواهب.


وحقق روبرتو مانشيني (58) عاما لقب كأس أمم أوروبا 2020 بالفوز على منتخب إنجلترا في ملعبه “ويمبلي” بركلات الترجيح، وحقق رقما قياسيا لعدد المباريات المتتالية دون خسارة على صعيد المنتخبات الوطنية لكن الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر بعد الهزيمة في نصف نهائي الملحق الأوروبي أمام مقدونيا الشمالية (0-1) في إيطاليا، شكل نقطة سوداء في مسيرته خاصة أن ذلك تسبب في غياب إيطاليا عن المشاركة في نهائيات المونديال للمرة الثانية على التوالي.


ويرحل مانشيني عن المنتخب بعد أن حقق معه 39 إنتصارا و13 تعادلا و9 هزائم في مشوار أحرز خلاله منتخب إيطاليا 130 هدفا بينما إهتزت شباكه 49 مرة.


وكانت الأشهر القليلة الماضية صعبة جدا على روبرتو مانشيني حيث كان عقده مع المنتخب الإيطالي يمتد حتى يوليو 2026، حيث فقد شخصين عزيزين عليه وهما رئيس بعثة منتخب إيطاليا جانلوكا فيالي وصديقه الصربي سينسيا ميهايلوفيتش بسبب مرض السرطان.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37