أخبار عاجلة
برشلونة

برشلونة يتجاوز أتلتيك بلباو بصعوبة في الليجا

شهاب طارق


حقق برشلونة الإسباني فوزا صعبا على أتلتيك بلباو بهدف نظيف في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.


ولعب البارسا المباراة في غياب عدد لا بأس منه من لاعبي الصف الأول أبرزهم هداف الفريق المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي والجناح البرازيلي رافينيا، والهولندي فرانكي دي يونغ، وبيدري.


فيما إضطر أتلتيك بلباو بقيادة مدرب برشلونة السابق أرنستو فالفيردي إلى إجراء تعديل على التشكيلة الأساسية للفريق في الثواني الأخيرة قبل بدء المباراة بعد تعرض لاعب وسط الفريق أندير هيريرا للإصابة حيث تم إستبدال الأخير بزميله إينيغو رويس دي غالاريتا.


وكانت الفرصة الأولى لأتلتيك بلباو عندما إنفرد إيناكي وليامس بحارس مرمى برشلونة الألماني مارك أندري تير شتيجن لكن الحارس تصدى لتسديدة وليامس بنجاح في الدقيقة الرابعة.


بينما كانت محاولات الفريق الكتالوني خجولة نسبيا ولم تشكل خطورة على مرمى أتلتيك بلباو.


وقبل إنتهاء الشوط الأول بقليل تدخل دي شتيجن مجددا للتصدي لمحاولة جديدة من وليامس.


وفي الشوط الثاني تحسن أداء البارسا وكاد جناحه الشاب لامين جمال حيث نزل إحتياطيا أن يسجل هدف التقدم، لكنه لم يحسن إستثمار كرة متقنة لعبها البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 65.


ثم دفع المدير الفني لبرشلونة تشافي باللاعب الشاب مارك غويو (17) عاما بدلا من فيرمين لويس حيث كان الأخير غير موفق، وبعد دقيقة واحدة إستغل غويو كرة أمامية من جواو فيليكس وسدد في شباك بلباو ليمنح البارسا فوزا ثمينا وثلاث نقاط غالية.


وبذلك الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 24 نقطة وإحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا، فيما تجمد رصيد بلباو عند 17 نقطة في المركز السادس.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37