أخبار عاجلة
الوداد البيضاوي المغربي

تعرف على موعد مباراة الوداد وصن داونز وتاريخ المواجهات بينهما

شهاب طارق


يلتقي مساء اليوم فريق الوداد البيضاوي المغربي ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب الدور النهائي من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى.


وأعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عبر موقعه الرسمي أن الوداد سيستضيف مباراة الذهاب أمام صن داونز مساء اليوم على ملعب “محمد الخامس” في مدينة الدار البيضاء المغربية عند الساعة السادسة بتوقيت جرينتش، فيما تستضيف مدينة بريتوريا في جنوب إفريقيا مباراة الإياب على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” يوم الأحد المقبل 12 نوفمبر عند الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش.


وتأهل الوداد إلى المباراة النهائية بعد فوزه بركلات الترجيح (5-4) على الترجي التونسي في إياب نصف النهائي بعد فوز الترجي بهدف نظيف علما بأن الوداد فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف أيضا.


فيما تأهل صن داونز إلى النهائي بعد تعادله سلبيا أمام الأهلي المصري في إياب نصف النهائي حيث كان صن داونز قد فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد.


وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها الوداد صن داونز خلال ستة أشهر، حيث تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في مايو الماضي وتعادلا سلبيا في لقاء الذهاب على ملعب محمد الخامس، ثم تعادلا في الإياب (2-2)، ليتأهل الوداد إلى نهائي البطولة مستفيدا من تسجيل هدفين خارج أرضه.


وسبق للوداد أن واجه صن داونز 3 مرات في أدوار إقصائية كانت الغلبة فيها للفريق المغربي مما يمنحه أفضلية معنوية على بطل جنوب إفريقيا.


وكان الوداد قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في 2017 بعد فوزه بركلات الترجيح على صن داونز، قبل أن يلتقيا في نصف نهائي البطولة في 2019 حيث فاز الوداد (2-1) ذهابا وتعادلا سلبيا في الإياب.


في المقابل، يعول صن داونز على قوة خط دفاعه حيث أنه الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه حتى الآن في بطولة الدوري الإفريقي.


عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37