أخبار عاجلة
محمد صلاح

نجم ليفربول يفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

شهاب طارق


أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” أمس فوز محمد صلاح نجم هجوم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر بالبطولة.


وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي للمرة الخامسة خلال مسيرته، والأولى منذ عامين بعد نوفمبر 2017، وفبراير ومارس 2018، وأكتوبر 2021.


وتفوق محمد صلاح على خمسة لاعبين ترشحوا معه للفوز بالجائزة وهم: ديكلان رايس لاعب أرسنال، وكريستيان روميرو لاعب توتنهام هوتسبير، ودوجلاس لويز لاعب أستون فيلا، وبريان مبيومو لاعب برينتفورد، وبيدرو نيتو لاعب وولفرهامبتون.


وأصبح محمد صلاح أول لاعب من خارج فريق توتنهام هوتسبير يفوز بجائزة أفضل لاعب في هذا الموسم، بعد أن سيطر عليها جيمس ماديسون والكوري الجنوبي هيونج مين سون في شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.


وأصبح نجم ليفربول أكثر لاعب ينشط في الدوري الإنجليزي فوزا بتلك الجائزة، حيث أنه عادل رقم واين روني وروبن فان بيرسي اللذين فازا بالجائزة 5 مرات أيضا.


ولا يتفوق على محمد صلاح في تلك القائمة سوى الأرجنتيني سيرجيو أجويرو وهاري كين مهاجم توتنهام السابق وبايرن ميونيخ الحالي حيث فاز كل منهما بالجائزة 7 مرات، وستيفين جيرارد نجم ليفربول السابق والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث فاز اللاعبان بهذه الجائزة 6 مرات.


وتألق محمد صلاح خلال شهر أكتوبر الماضي حيث أحرز 5 أهداف في المباريات الثلاث التي لعبها فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي.


وسجل صلاح ثنائية أمام كل من برايتون وإيفرتون ونوتينجهام فورست وصنع 6 أهداف وسدد على المرمى 10 مرات.


ولم يخسر مهاجم ليفربول في أكتوبر حيث فاز مع “الريدز” في مباراتين وتعادل في أخرى.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37