أخبار عاجلة
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو يوقف إنتصارات جيرونا ويمنح الريال صدارة الليجا

شهاب طارق


أوقف فريق أتلتيك بلباو الإسباني سلسلة إنتصارات فريق جيرونا بعد أن تعادل معه (1-1) في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”، حيث منح بذلك جيرونا ريال مدريد صدارة الليجا بعد أن توقف مسلسل إنتصاراته عند 5 مباريات متتالية.


ودخل جيرونا مباراته مع بلباو وهو في المركز الثاني بفارق نقطة عن ريال مدريد، الفريق الوحيد حيث فاز عليه الأخير (3-0) يوم 30 سبتمبر الماضي وذلك بعد فوز الريال على قادش (3-0) الأحد الماضي.


وبدا جيرونا في مباراته أمام أتلتيك بلباو في طريقه لتحقيق فوزه الثاني عشر لهذا الموسم وإستعادة الصدارة من ريال مدريد بفارق نقطتين، بعد تقدمه عن طريق الأوكراني فيكتور تسيهانكوف في الدقيقة 55.


لكن الغاني- الإسباني إنياكي وليامس أدرك التعادل لبلباو وجنبه الخسارة الرابعة له لهذا الموسم وأعاده إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ريال سوسيداد حيث فاز الأخير على إشبيلية (2-1) الأحد، حيث أدرك وليامس التعادل لأتلتيك بلباو بالدقيقة 67 أثر هجمة مرتدة.


وبالرغم من التعادل الثالث له الموسم الحالي، يأمل جيرونا أن يصب التاريخ في صالحه لأن أربعة من آخر خمسة أندية دخلت المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإسباني وفي رصيدها 34 نقطة أو أكثر توجت بلقب الدوري في نهاية الموسم والإستثناء الوحيد كان برشلونة في موسم 2013-2014 وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصاءات.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37