أخبار عاجلة
منتخب الجزائر

تقارير صحفية: السويسري بيتكوفيتش يقترب من تدريب المنتخب الجزائري

شهاب طارق

كشفت تقارير صحفية عن إقتراب المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش من تولي تدريب منتخب الجزائر خلفا للمدرب جمال بلماضي المقال من منصبه لسوء النتائج.

وإنفصل الإتحاد الجزائري لكرة القدم عن بلماضي بعد الخروج المبكر للمنتخب من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن إتحاد الكرة الجزائري إستقر على تعيين بيتكوفيتش على حساب البرتغالي خوسيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا والذي كان مرشحا بقوة لتولي المنصب.

ونقلت العديد من الصحف والمواقع الرياضية الجزائرية عن مصدر داخل الإتحاد الجزائري رفض الكشف عن هويته أن المدرب السويسري بات المرشح الأول والأوفر حظا لخلافة المدرب الوطني السابق جمال بلماضي بعد إستجابته للبنود الشخصية في عقده المحتمل.

وذكر نفس المصدر أن فلاديمير بيتكوفيتش البالغ من العمر “60” عاما لم يتردد في الموافقة بشكل مبدئي على العقد الجزائري خاصة بعد دراسته مع وكيل أعماله، مع تلميحات بأن بيتكوفيتش سوف يتقاضى راتبا شهريا لن يقل بأي حال من الأحوال عن 90 ألف يورو في الشهر الواحد، بزيادة تقدر بنحو 2000 يورو فقط عن راتبه مع منتخب سويسرا، حيث قاد المنتخب السويسري إلى دور ال16 من “يورو 2016” وأيضا دور ال16 من كأس العالم 2018 في روسيا والدور ربع النهائي من “يورو 2020”.

من جانبه قال موقع “دي زي فوت” الجزائري أن مسؤولي إتحاد الكرة الجزائري قد يعلنون عن تعيين فلاديمير بيتكوفيتش مدربا جديدا لمنتخب الجزائر “محاربى الصحراء” غدا الأربعاء.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37