أخبار عاجلة
توماس توخيل

البايرن يعلن رحيل توماس توخيل نهاية هذا الموسم

شهاب طارق

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم رحيل مدرب الفريق توماس توخيل في نهاية هذا الموسم بعد تراجع أداء ونتائج النادي البافاري في الفترة الأخيرة.

وقال المدير التنفيذي للبايرن يان كريستيان دريزن: “في نقاش جيد ومفتوح (مع توخيل)، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف”.

من جانبه أشار المدرب في بيان للنادي قائلا: “حتى ذاك الحين، سأواصل أنا وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح”.

وكشف دريزن أن النادي سوف يبحث عن “مسار رياضي جديد” تحت قيادة مدرب جديد.

وكان توماس توخيل قد تولى تدريب بايرن ميونيخ في نهاية مارس 2023، بعد فترة تولى فيها تدريب تشيلسي الإنجليزي في موسم 2021-2022، وسابقا في باريس سان جيرمان في الفترة من 2018 حتى 2020 بدلا من يوليان ناغلسمان حيث تم إقالة الأخير على نحو مفاجئ.

ووقع حينها توخيل عقدا مع النادي البافاري حتى 30 يونيو 2025، لكنه عدل عقده حاليا لينتهي في 30 يونيو 2024 وفقا لما كشفه بايرن ميونيخ.

ودخل بايرن ميونيخ مؤخرا في أزمة فنية غير مسبوقة منذ أعوام بعيدة حيث خسر ثلاث مرات متتالية، من بينها أمام لاتسيو الإيطالي (0-1) في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، وأخرى أمام باير ليفركوزن في بطولة الدوري الألماني (0-3) قبل أن تتعمق جراحه بهزيمة مؤلمة أمام بوخوم (2-3) في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح بذلك البايرن متخلفا عن باير ليفركوزن متصدر جدول ترتيب الدوري ب8 نقاط قبل 12 جولة من نهاية البوندسليجا.

ولم يكن الموسم الأول لتوخيل على رأس البايرن مثاليا على حد سواء، حيث إستهل موسمه الأول مع بايرن ميونيخ بالخروج من الدور ربع النهائي بكأس ألمانيا، والخروج أيضا من الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الفوز بلقب الدوري الألماني بشق الأنفس وبفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37