أخبار عاجلة
خوسيه إجناسيو بيليتيرو "خوتا"

لاعب الريال السابق يشهر إسلامه في الكويت بسبب صديقه.. فيديو

شهاب طارق

نشرت صحيفة “القبس” الكويتية فيديو على قناتها في “يوتيوب” يظهر فيه لاعب ريال مدريد السابق خوسيه إجناسيو بيليتيرو الملقب ب”خوتا” وهو يشهر إسلامه.

وتواجد اللاعب الإسباني أمام مسجد “بلال بن رباح” في العاصمة الكويتية الكويت وهو ينطق الشهادتين بمساعدة مدرب اللياقة البدنية الكويتي فيصل بورسلي.

ووفقا للصحيفة الكويتية فإن الصداقة التي تجمع بين بورسلي وخوتا كانت سببا رئيسيا في طلب الأخير دخول الإسلام.

من جانبه أكد خوتا أنه يشعر بالسلام والوطن وأن هذه هي طريقة الحياة التي يريد أن يعيشها.

وأضاف: “أشعر بالكثير من السعادة والقوة، أنا في أفضل لحظة في حياتي، أحب عائلة فيصل كثيرا، وبالأمس كدت أبكي في منزلهم بعد أن أعطتني والدته هدية دخول الإسلام وأشعرتني بالمحبة”.

وأوضح خوتا أن مدرب اللياقة الكويتي فيصل كان سببا رئيسيا في دخوله الإسلام، بسبب ما رآه في منزل عائلته من حب وإحترام ولحظات سعيدة مليئة بمشاعر الحب، وأن الأمر كان مفاجأة له.

وقال فيصل بورسلي: “لقد فاجأني قبل شهرين برغبته في إعتناق الإسلام، وذلك لأنني لم أعرض عليه الأمر من قبل”.

وأكد اللاعب الإسباني أيضا أنه يرغب في نقل تلك العادات إلى عائلته والأجيال اللاحقة من عائلته، وسوف يعلمهم الإحترام.

وبدأت علاقة فيصل بورسلي مع خوتا قبل 11 عاما عندما إلتقيا في الولايات المتحدة الأمريكية ليقرر لاعب ريال مدريد السابق زيارة الكويت في العام الماضي 2023، لكي يتعرف على المجتمع الكويتي عن قرب.

ولعب خوتا في رديف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قبل أن ينضم إلى ناديي إيبار وديبورتيفو ألافيس في إسبانيا، وأندية برينتفورد وبرمنغهام سيتي وأستون فيلا في إنجلترا، وإعتزل كرة القدم في عام 2022.

وبعد أن تخلى خوتا عن حذاء كرة القدم إنتقل بسرعة إلى دور رجل أعمال وقاد شركة “جروين” في مجال تكنولوجيا الزراعة، وحقق قفزة مفاجئة حيث سرعان ما أصبحت شركته لاعبا رئيسيا في صناعة التكنولوجيا الزراعية حيث تقدم شركته المساعدة الرقمية للمزارعين من خلال نظام زراعي متطور.

يستخدم ذلك النظام المبتكر الذي يمكن الوصول إليه عن طريق أي جهاز، أجهزة إستشعار لمراقبة حالة المحاصيل وجداول المياه والإحتياجات الغذائية، وحتى منع الحرائق. وأثبت بسرعة أنه كان إستثمارا سليما، حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة الشركة إلى أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني (760 مليون دولار) بحلول عام 2025.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37