أخبار عاجلة
كأس أمم أوروبا

بولندا وجورجيا تكمل عقد المتأهلين إلى “يورو 2024”

شهاب طارق


أكملت منتخبات بولندا وجورجيا وأوكرانيا عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي تستضيفها ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين.


بالإضافة إلى منتخب ألمانيا البلد المستضيف، تمكنت المنتخبات الآتية من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية وهم:


ألمانيا- بلجيكا- فرنسا- البرتغال- إسكتلندا- إسبانيا- تركيا- النمسا- إنجلترا- المجر- سلوفاكيا- ألبانيا- الدنمارك- هولندا- رومانيا- سويسرا- إيطاليا- صربيا- التشيك- سلوفينيا- جورجيا- كرواتيا- بولندا- أوكرانيا.


ويشارك في البطولة 24 منتخبا من مرحلتي التصفيات من ضمنهم ألمانيا المستضيفة للبطولة، مرحلتي التصفيات هما التصفيات الأساسية (دور المجموعات) ثم الملحق التكميلي.


وتنقسم هذه المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور ال16 ثم يصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم الإمتثال للعب النظيف.


ويقام دور ال16 من البطولة بنظام خروج المغلوب وكذلك الدور ربع النهائي ونصف النهائي وتقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


وكان منتخب إيطاليا قد فاز بنسخة البطولة الماضية في لندن على ملعب “ويمبلي” أمام منتخب إنجلترا بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي ثم الإحتكام لركلات الترجيح التي إستطاع المنتخب الإيطالي “الآزوري” أن يحسمها لصالحه.

عن Aya Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37