الاهلي يؤدب الاتحاد المنستيري بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بدوري الابطال |فيديو

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي الى دور المجموعات بدورى ابطال افريقيا ، بالفوز على الاتحاد المنستيري التونسي ،بثلاثة أهداف دون رد ، في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب السلام ضمن مواجهات إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.

اقرا ايضا .. مفاجأة في تشكيل الأهلي أمام الاتحاد المنستيري بدوري الأبطال

وكان الأهلي قد فاز على اتحاد المنستيري بتونس بهدف نظيف قبل أن يُكرر فوزه اليوم بثلاثية نظيفة، ليصعد المارد الأحمر لدور المجموعات بالفوز برباعية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.

سجل ثلاثية الأهلي في مباراة الليلة أحمد عبد القادر وحمدى فتحي “هدفين”.

الشوط الاول

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، وحاول الأهلي تدريجياً شن هجمات على مرمى الفريق التونسي الذي لعب دون حذر بحثاً عن هدف مُبكر.

وضغط الأهلي على الضيوف ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 15 مُستغلاً تمريرة سحرية من على معلول وراوغ عبد القادر دفاع المنستيري وأودعها في شباك الفريق التونسي.

بعد الهدف نشط أداء الفريق التونسي محاولاً التسجيل والتعادل كما واصل الأهلي اللعب بقوة ونشاط وأنطلق على معلول باكثر من كرة ناحية اليسار وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثان بعدما تسلم كرة ولعبها بعيداً عن الشباك.

وسدد عبد الحكيم أمقران كرة قوية ارتدت له من أكرم توفيق لكنها جاءت أعلى القائم، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سجل حمدي فتحي هدفاً برأسه بعدما ارتقى لركنية لعبها طاهر محمد طاهر في الدقيقة 43 ، وبعدها أنحصر اللعب وسط الملعب ثم ينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

ويضم تشكيل الأهلي كلاً من: محمد الشناوي – محمد عبدالمنعم ومحمود متولي وأكرم توفيق وعلي معلول، حمدي فتحي، وأليو ديانج، وبرونو سافيو، وأحمد عبدالقادر، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.

وُيدير المباراة الحكم الزامبي جياني سيكازوي، والأنجولي جيرسون دو سانتوس مساعد أول ، ويعاونه الحكم الموزبيقي أرسينيو شادريكيو مساعد ثان، والزامبي نيكولا إدريك حكمًا رابعًا، فقد حكم سيكازوي للأهلي 6 مباريات، وحقق فيها الاهلي الفوز في 4، و تعادل في مواجهتين.

فيما يجلس على الدكة ، أيمن أشرف وحسين الشحات وعلي لطفي، وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وشادي حسين وحسام حسن وكريم فؤاد ومحمد هاني.

وتواجد الجمهور في ملعب السلام قبل فتح أبواب الاستاد بعدة ساعات لدعم المارد الأحمر في اللقاء المرتقب من أجل التأهل رسمياً لدور المجموعات في البطولة القارية.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم مُتسلحاً بالأرض والجمهور وكذلك بنتيجة لقاء الذهاب بعدما فاز على الاتحاد المنستيري بهدف دون رد حمل توقيع محمد عبد المنعم في اللحظات الأخيرة.

الشوط الثاني

بدأ الفريق التونسي الشوط الثني بنشاط واضح وحاول العودة للمباراة وكاد يُسجل هدفاً في الدقائق الأولى من هذا الشوط بعدما إرتقى أحد لاعبي إتحاد المنستيري لكرة عرضية وسددها برأسها لكنها جاءت أعلى العارضة.

بعد الكرة الخطرة للفريق التونسي ، عاد الأهلي للضغط مرة أخرى ونجح حمدي فتحي في تسجيل هدف ثانً له وثالث للأهلي من تمريرة رائعة لطاهر محمد طاهر في الدقيقة 56.

وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف رابع للأهلي بعدها أنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مؤكد للفريق التونسي ، وأشهر الحكم الزامبي بطاقة صفراء للمالي آليو ديانج .

وعاد الفريق التونسي للظهور أكثر من مرة في منطقة جزاء الأهلي وسدد عثمان وتارا كرة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات ، ورفض الحكم الزامبي إحتساب ضربة حرة مباشرة للأهلي بعد عرقلة طاهر محمد طاهر أمام منطقة جزاء الضيوف وأمر بإستكمال اللعب.

وأجرى كولر المدير الفني للأهلي ، 3 تغييرات دُفعة واحدة بنزول أفشة وحسين الشحات وشادي حسين بدلاً من سافيو وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف ، ومرر حسين الشحات كرة جيدة سددها شادي حسين برأسه تصدى لها حارس الضيوف.

وفي الدقائق الأخيرة شارك عمرو السولية ومحمد هاني بدلاً من حمدي فتحي ومحمد هاني ، وحاول الفريقين التسجيل ، والغى الحكم الزامبي سيكازوي ، هدف سجله شادي حسين بداعي التسلل.

وتعرض عمرو السولية للأصابة بعدها أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: محمد عبدالمنعم ومحمود متولي وأكرم توفيق وعلي معلول.

في الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وبرونو سافيو وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر.

في الهجوم: محمد شريف.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *