أخبار عاجلة
محمد صلاح

عاجل.. الفيفا: من حق ليفربول منع محمد صلاح من المشاركة في الأولمبياد

شهاب طارق


حسم الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الجدل بشأن مشاركة محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي مع منتخب مصر الأوليمبي في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، حيث أكد الفيفا أن هناك طرفا واحدا من حقه السماح للنجم المصري أو منعه من المشاركة في الأولمبياد.


ويشارك في أولمبياد طوكيو المنتخب الأوليمبي تحت 23 عاما، مع السماح لكل منتخب بضم ثلاثة أو إثنين أو واحد من اللاعبين فوق السن، أو عدم إستدعاء أي لاعب، وفقا للوائح الأولمبياد.


ويتطلع مسؤولو الإتحاد المصري لكرة القدم إلى أن إنضمام صلاح صاحب ال27 عاما إلى الفريق في الدورة الأوليمبية.


لكن الفيفا أكد أنه بإمكان ليفربول الإنجليزي منع نجمه المصري محمد صلاح، من المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو، بالإضافة إلى أن الإتحاد الدولي أخبر مسؤولي الريدز متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا أن بإمكانهم منع صلاح من المشاركة في الأولمبياد، إذا كانوا يرغبون في ذلك، بحسب صحيفة “صن” البريطانية.


وقال المتحدث بإسم الفيفا في تصريحات للصحيفة: “بطولة كرة القدم في الأولمبياد، بالإضافة لجميع بطولات الفئات السنية، غير مشمولة في رزنامة (أجندة) الفيفا، ولذلك الأندية غير ملزمة بإرسال لاعبيها لهذه البطولات”.


وسيمثل منع محمد صلاح من المشاركة في البطولة ضربة قوية لمدرب المنتخب المصري الأوليمبي شوقي غريب الذي سبق وأكد مرارا رغبته في إنضمام صلاح إلى فريقه.


من ناحية أخرى، سيجبر ليفربول على التخلي عن لاعبيه الأفارقة، السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا والمصري محمد صلاح، للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل، لأن البطولة تندرج تحت رزنامة الفيفا.


ولم يتخذ مدرب ليفربول يورجن كلوب قرارا بعد، بشأن السماح لصلاح في المشاركة في الأولمبياد، حيث أشار أمس إلى أنه يحتاج إلى معلومات إضافية لإتخاذ قرار بشأن السماح لنجم الفريق بالمشاركة مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020.


وجاءت تصريحات كلوب ردا على تصريحات الكابتن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، حيث قال غريب أن صلاح سيكون بين الثلاثة الكبار الذين سينضمون للمنتخب في طوكيو، في حال موافقة المدير الفني ل”الريدز” على ذلك.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37