أخبار عاجلة
ياسر عبد العزيز

ياسر عبد العزيز يكتب .. ” النادى الجديد ” صاروخ رياضى يطلقه وزير تكنوقراط فى عالم الاستثمار

بقلم : ياسر عبد العزيز

التكنوقراطية (بالإنجليزية: Technocracy) هي نظامٌ مقترحٌ للقيادة يتمَُ فيه اختيار صانعي القرار على أساس خبرتهم في مجالٍ معينٍ خاصةً فيما يتعلق بالمعرفة العلمية أو التقنية ، والأداء ، تمَّ استخدام مصطلح تكنوقراط في الأصل للدفاع عن تطبيق المنهج العلمي في حلِّ المشكلات الاجتماعية ، و يقومُ هذا النظام على التركيزِ على تطوير الدولة في قطاعٍ أو قطاعات معيّنة بدلاً مما يُعرف بـ «الربحية النقدية» وذلكَ لضمانِ استمرار تشغيل جميع الوظائف ،يُشير مفهوم التكنوقراطية أيضًا إلى شكلٍ من أشكال الجدارة؛ حيث يتولى القادرون المسؤولية ظاهريًا دون تأثير جماعات المصالح الخاصة .

ود.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ابهرنى ومجموعة كبيرة جدا من قادة الرأى الإعلامى الرياضى اليوم الخميس الموافق ٥ مارس ٢٠٢٠ عندما أزاح الستار عن صرح استثمارى عملاق هو ” النادى ” ذلك الكيان الرياضى العظيم الذى سيكون بؤرة حقيقية فى التحول إلى الاستثمار الرياضى الحقيقى الذى يشارك فيه الشعب من مختلف الطبقات فى بناء مجتمع عظيم وجيل واعد من الأطفال والشباب فى ظل تعدد اغراض هذا الصرح الكبير وتلبية لاحتياجات الشعب المصرى من كل الطبقات .

افتتاح تجريبى أكثر من رائع للصرح الرياضى ” النادى ” اسعدنا به د. أشرف صبحى كبير العائلة الرياضية بمدينة ٦ اكتوبر بعد تجهيزه والانتهاء من الاعمال به.


ورافقه خلال الافتتاح يرافقه كل من المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، الدكتور السيد القصير وزير الزراعة.

اشتمل حفل الافتتاح التجريبي للنادى علي مجموعة من الفقرات الغنائية بالاضافة الي جولة داخل النادى لاستعراض منشآته المختلفة والتي تضمنت مبني الاسكواش والمبني الصحي والاجتماعي وصالة الجمباز وحمام السباحة.

ويضم نادى النادى العديد من المنشأت وهي 14 ملعبا منها 4 خماسى، و 4 ملاعب متعدد و6 للألعاب القتالية المختلفة، وصالة جمباز ومثلها للاسكواش، ومجمع حمامات سباحة منها حمام أوليمبى، ومنطقة للخدمات تضم أحد فروع البنوك و 20 ملعبا .

ويأتى افتتاح فرع نادى النادى فى ظل اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالشباب والناشئين من اللاعبين بمختلف الألعاب لاعداد جيل قادم يمكنه الوصول بمصر الى أفضل المراكز العالمية فى كافة الالعاب الرياضية ، كما أنه خطوة على طريق الاستثمار الرياضى الذى يشارك فيه كل أبناء الشعب خاصة وأن رسم العضوية سيكون متاح لكل الطبقات .

مشروع نادي ” النادي” يعد من الصروح الرياضية الواعدة التي تقدم كل الخدمات الرياضية للشباب والأسر المصرية، لما تتميز به من إنشاءات رياضية متنوعة تخدم جميع اللعبات الرياضية، فى ظل خطة كاملة لتشغيل سلسلة مشروع نادي “النادي” بالتعاون مع القطاع الخاص.

النجاح الكبير الذى ينتظر نادى النادى وضح مبكرا وكشفت عنه الشواهد العملية حيث شهد د.اشرف صبحى توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين مجلس أمناء سلسلة نادي “النادي” وكل من “بنك قناة السويس، وبنك الاستثمار العربي، والبنك العقاري المصري العربي”، وذلك لتمويل العضويات الجديدة للنادي.

وبموجب بروتوكولات التعاون، تقوم تلك البنوك بتمويل العضويات الجديدة بنادي “النادي” فرع 6 أكتوبر، في إطار سعي النادي لتسويق وبيع العضويات تمهيداً لتقديم الخدمات الرياضية والاجتماعية وغيرها من الأنشطة المتاحة بالنادي لتحقيق أهدافها.

وجاء البروتوكول تأكيداً على التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والكيانات الاقتصادية الكبرى ومنها البنوك المصرية التي تتيح برامج تمويل مخصصة للاشتراكات بعدد من الأندية الرياضية وتمويل الأشخاص الراغبين في الاشتراك بمشروع “النادي” بعد استيفاء الشروط الخاصة بكل بنك.

فكرة النادى الجديد هى واحدة من الأفكار التى تحلق خارج الصندوق وتهدف إلى التوسع الرياضى وتقدم الخدمات الفايف ستارز التى ظل يتمتع بها أبناء وأسر الذوات على مدار سنوات بعيدة إلى أبناء كل الطبقات المصرية بما فيهم الفقراء والذوات خاصة وأن الخدمات التى تقدم للعضو تعادل خدمات نوعية يتمتع بها الذوات فى الأندية الفارهة .

اشرف صبحى الوزير التكنوقراط يحاول فى كل خطواته السير فى فكر الدولة المصرية التى تحرص دوما على أن تبتسم للشعب من خلال مشاريع نوعية تلبى كل الاحتياجات وتضع طوبة فوق طوبة من أجل المساهمة فى بناء مصر الجديدة .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37