أخبار عاجلة

طارق سليمان :روشته الرياضيين لمواجهة الكورونا .. فيديو

احمد العدوى

وجه الدكتور طارق سليمان اشهر طبيب للمنتخبات الوطنية لكرة القدم بعض النصائح للرياضبين من اجل مواجهه فيروس كورونا الوبائي المنتشر والمستجد في معظم بلدان العالم فى الفترة الأخيرة حيث اكد على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون وعدم الاختلاط مع الآخرين كما هو معتاد وأصبح معروف عند جميع الناس فى ظل ذلك انتشار وباء كورونا اللعين فى جميع أنحاء العالم.

وتابع سليمان تصريحاته بالتأكيد على ضرورة اتباع نظام غذائي معين حيث اكد على تناول الخضروات والفواكه كثيرا وذلك من أجل زياده المناعه وحرصا على عدم زياده الوزن وشدد على ضرورة الإبتعاد عن النشويات مثل الرز والمكرونه التى تسبب فى ارتفاع وزن اللاعبين.

وأضاف سليمان ضرورة ممارسة الرياضه من خلال ممارسة الجرى دون الاختلاط وذلك بالنسبه لبعض اللاعبين الذين يسكنوا في التجمعات السكانية الجديده حيث يوجد مساحات خاليه كثيرة تساعد على ممارسة رياضه الجرى وذلك بالمتابعه مع الدكتور الخاص بالنادى.

وأضاف سليمان انه يجب ايضا ممارسه الرياضه من خلال بعض المعدات الرياضيه من أجل الحفاظ على معدلات اللياقه البدنيه وذلك بالمتابعه مع المعد البدنى الخاص بكل فريق.

واختمم سليمان تصريحاته قائلا اذا شعر احد اللاعبين بأعراض البرد يجب عليه الانعزال عن باقى أفراد المنزل لمده لاتقل عن يومين مع تناول السوائل الكثيرة وبعض الاطعمه الخفيفه واذا استمرت أعراض البرد عليه الاتصال بالطيب الخاص بفريقه مشددا على التعامل مع الأمر بهدوء لان الرياضيين يملكون مناعه عاليه عن المواطن العادى.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37