أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. “هرم من الضحكات” !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

ونحن نعيش أجواء مباركة ، نهيئ فيها أنفسنا ﻹستقبال عيد الأضحى المبارك ، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ، توقفت للحظات ، أراجع أخطائى طوال حياتى ، فوجدت أنها كثيرة جدا !!


كم مرة وثقت بأشخاص وغدروا بى ولا أريد أن أتعلم من هذه الدروس .. وكأن لذتى الكبرى فى الحياة أن أثق بالناس ، وأن أؤمن بهم ، وألا أحملهم جميعا مسئولية بضعة أفراد غادرين !!


كم من مرات توسمت الخير فى الناس ، ووجدت فيهم فحيح الثعابين وسموم الحية ، فلم أكره الخير بل زدت عشقا فيه !!


لم أحمل الخير مسئولية ما جرى لى ، وإنما حملت نفسى سوء الاختيار !!


ربما يكون أصل نشأتى سببا فى شقائى وخيبة أملى فى بعض اﻷحيان ، فقد تعلمت فى المحيط الذى تربيت فيه ، بأنك إذا خدمت انسانا خدمك إذا كان عارفا بالجميل ، ثم التقيت بأفراد ، كلما خدمتهم أساءوا إليك ، وكلما رفعتهم فوق رأسك ، داسوا على رأسك بأقدامهم !!


ومن حسن حظى أن هذا النوع من المخلوقات قليل ، فمازلت الغالبية من الناس طيبون ، يعطون أكثر مما يأخذون ، يجتمعون حولك وقت الشدة ، وينفضون عنك وقت الرخاء !!


وفى بعض اﻷحيان ينكسر قلبى بسبب نكران الجميل ، ثم لا ألبث أن تلتئم جراح قلبى عندما أرى البراءة والطيبة والحب والتسامح فى عيون اﻷغلبية !!

ومن أخطائى أننى كثيرا ما رميت الحبوب فى أرض جدباء ، ولكن عمرى لم أندم على الحبوب التى نثرتها ، ولا لمت اﻷرض التى لم تتجاوب معى !!

كنت ألوم نفسى ، فقد أكون أنا الذى أخطأت ، ﻷننى لم أقم برى الحبوب حتى تنبت وتكبر وتثمر !!

ربما أنا الذى لم أتعهدها بالعناية فذوت وذبلت وماتت فى اﻷرض نتيجة الإهمال !! إنها أخطائى أنا .. وليست أخطاء اﻷرض الجدباء !!
وهى تحتاح إلى مراجع فى علم الحساب و الحسابات !


وأخيرا ليعلم الاصيل والخسيس حقيقة مؤكدة ، هى أن الدنيا دوارة وعلم الحساب والاقدار لا يخطئ أبدا .. اما نحن فلا تنشغلوا بنا كثيرا ؛ سنواصل حياتنا كما بدأناها ، سنقاتل من أجل وضع الابتسامة فوق الابتسامة ؛ لصناعة هرم من الضحكات والتفاؤل والامل !!

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37