أخبار عاجلة

طبيب تركى آل شيخ يكشف تفاصيل خطيرة فى رحلة “المستشار” مع المرض !!

أفادت مصادر اليوم السبت بسفر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية رئيس نادي ألميريا الإسباني إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج بعد أنباء عن تدهور حالته الصحية.

وأكد مصدر مقرب من المستشار السعودي تركي آل الشيخ، الأنباء التي راجت منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت بشأن سفر تركي آل الشيخ إلى نيويورك بعد تدهور في وضعه الصحي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ“موقع العب كورة“ أن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني، وصل صباح اليوم إلى إحدى المستشفيات التي زارها قبل عدة أشهر، وأجرى بها عملية جراحية وذلك للوقوف على وضعه الصحي الحالي.

وأكد المصدر أن الفريق الطبي المعالج يعمل حاليا على إجراء فحوصات طبية جديدة، حيث تأكد أن تركي سيحتاج لإعادة إجراء العملية الجراحية بالمخ مجددا، منوها بأن هذا سيتقرر في غضون يومين بعد استكمال الإجراءات.

من جانبه قال مصدر قريب من آل شيخ ، إنه تواصل مع أحد المسؤولين في مكتب المستشار تركي آل الشيخ بالمملكة العربية السعودية، وأكد له أن الحالة الصحية تدهورت تماما وهو ما دعا إلى نقله لولاية نيويورك للعلاج.

وأكد المصدر أن حالة تركي آل الشيخ حاليا تحتاج إلى لطف الله والدعاء له بأن يمر من تلك المحنة الصعبة، لافتا إلى أن الوضع برمته غير مطمئن.

وتحدث الدكتور أمجد حنا وهو طبيب يعمل بإحدى مستشفيات أمريكا وعلى دراية كاملة بما يتردد على المستشفيات الأمريكية من حالات بينهم حالة تركي آل الشيخ وفق قوله.

وشرح دكتور أمجد حنا التفاصيل الكاملة للوضع الصحي للمستشار تركي آل الشيخ قائلا إنه عانى منذ فترة من وجود ورم صغير على المخ.

متابعا: ”الورم ده صغير والمساحة جوه المخ ضيقة فبيضغط على خلايا المخ“..وأكد حنا أنه من الواضح أن تركي آل الشيخ لم يأخذ حذره من خطورة الوضع وأهمل في صحته ما جعل المشاكل تتفاقم في الوضع الصحي، مبينا أن الورم الصغير الذي عانى منه منذ عدة أشهر جعل أمام الأطباء خيارين.

إما فتح المخ وهذا كان صعبا لأن النتيجة غير مضمونة أو الذهاب إلى أحد 3 أطباء في أمريكا لإجراء العملية بالمنظار وإزالة الورم من الأنف.

وأضاف الطبيب أمجد حنا، أن العملية تمت بتلك الطريقة قبل أشهر ولكنه انشغل بعدها ولم يحرص على حالته الصحية مبينا أن الأطباء طلبوا منه الراحة لمدة عام كامل، والعمل بدون إجهاد نفسه ثم العودة إلى أمريكا مجددا للوقوف على الحالة الصحية.

وأردف أنه لا يستطيع أن يصرح بشأن تحليل الورم لأن القوانين في أمريكا تمنع ذلك لافتا إلى أن تركي آل الشيخ لم يلتزم بما قاله الأطباء، وكان يُعرض نفسه للعصبية ويبذل مجهودا لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت حالات إغماء، مبينا أن هذا طبيعي لأن الخلايا الموجودة تأخذ وقتًا كي تعود لحالتها الطبيعية.

وأكد الطبيب أن تركي آل الشيخ تعرض للتدهور في فترة كورونا والتنقل كان صعبا فتأخر في الحضور إلى أمريكا لافتا إلى أنه وصل إلى نيويورك قبل ساعات ولأن المسافة طويلة فقد أُجهد من ركوب الطائرة فوصل إلى أمريكا متعبا.

وأكد أنه حاليا تحت الملاحظة ويتم التأكد من سلامة الوظائف وإجراء الفحوصات لإجراء عملية جراحية جديدة وستكون ”منظار“ أيضا وستجرى يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء سيتم الوقوف على حالة المخ لإجراء الجراحة، منوها أن العملية خطيرة للغاية بسبب وجود ”قشرة“ وحالة متانتها هي التي ستحدد حالة الجراحة ومدى الخطورة المتوقعة.

تفاصيل أخري مثيرة

في أكتوبر 2019 بدأ موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، وكان المسؤول عنه هو تركي آل الشيخ باعتباره رئيس هيئة الترفيه، وقد قدم موسمًا استثنائيًا في جميع المجالات الترفيهية لا سيما كرة القدم.

كان من ضمن فعاليات المهرجان مباراة بين البرازيل والأرجنتين التي أقيمت لأول مرة في المملكة، وكانت ضمن بطولة السوبر كلاسيكو التي ضمت أيضًا المنتخب السعودي والمنتخب العراقي.

قبل انتهاء موسم الرياض العام الماضي، خرجت أخبار تشير إلى أن المستشار السعودي يعاني من مرض شديد، وهو ما تأكد بالفعل بعد سفره لأوروبا في ديسمبر للعلاج.

وكتب يومها تركى آل شيخ قائلا :

اذا فيه شي اتمناه واتمنى تتاكدو منه اني كل همي رضاكم وسعادتكم وان كل سعودي يكون سعيد وماخذ فرصته في اثبات موهبته 🇸🇦🙏🏻❤️ سامحوني اذا مقصر لكن اعرفو ان هدفي سعادتكم ❤️❤️❤️

سافر المستشار السعودي إلى أوروبا وأجرى جراحة ناجحة بالفعل، ثم عاد لممارسة أنشطته من جديد، ونشر تغريدتين على تويتر في 25 فبراير 2020، الأولى كان يحمد الله فيها على العودة للوطن، والثانية ظهر فيها في مقطع فيديو طمأن متابعيه عليه

عاد تركي آل الشيخ لتخويف محبيه عليه من جديد بعد هذا التاريخ بشهر تقريبًا، وكتب تغريدة تحدث فيها عن مرضه قائلاً أنه لا يعرف معاناة المريض إلا من ابتلي به، وأشهد الله على صبره واحتسابه للأجر.. لا يعرف معاناة المرض أو صعوباته الا من ابتلي فيه … ربي لا يوريكم مكروه في غالي … الامراض ابتلاء من الله … ونشهد الله اننا صابرين محتسبين الاجر !!

ثم انتشرت شائعة بعد ذلك تشير إلى وفاة آل الشيخ بسبب إصابته بفيروس كورونا في اعقاب اختفائه لفترة، وهو الأمر الذي تم نفيه سريعًا.

وفي مايو الماضي نشبت أزمة جديدة بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي، ترك بموجبها منصبه كرئيس شرفي للنادي، وامتدت الأزمة لأيام لكنها انتهت في الأخير ..ومن جديد اختفى المستشار السعودي.

عاد آل الشيخ من جديد للحديث عن مرضه يوم الجمعة 20 يونيو 2020 عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وقال: “لازلت في صراع مع هذا المرض أهزمه جولة ويهزمني جولات، لكني لازلت واقف على قدمي ولن أدير ظهري له ولن استسلم ليس تشبثًا بالحياة ولكني لا أحب الهزيمة وربنا معايا

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37