أخبار عاجلة

التقويم الهجري يشهد أعظم” كلاسيكو عربى” بين الأهلي والهلال !!

يستعرض موقع « العب كورة » مباريات اليوم « الخميس 20 أغسطس ، 2020 » والتي تقام في مختلف ملاعب العالم، بتوقيت القاهرة، تزامنا مع التقويم الهجري الشريف وأبرزها، كلاسيكو كرة القدم السعودية بين فريقى الأهلى والهلال في قمة منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين ، الى جانب القنوات الناقلة وهو يعتبر أعظم كلاسيكو عربي نظرا إلى حجم وقيمة النجوم الذين يتواجدون فى المباراة .

التقويم الهجرى يشهد أعظم” كلاسيكو عربى”

وقبل الدخول فى تفاصيل مباريات اليوم نشير إلى أنه توالت برقيات التهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وتزامن معها الحديث عن الهجرة النبوية الشريفة، الأمر الذي من شأنه إحداث بعض اللبس والبلبلة عند البعض، ما يجعلهم يظنون خطأ أن هجرة رسول الله –صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة كانت في شهر المحرم .

فضلًا عن تلك الأعمال الفنية سواء الإذاعية أو التليفزيونية ، التي يتم بثها في ذلك اليوم، والتي تروج لوجود حمامتين ونسيج عنكبوت أمام الغار، الذي احتمى به رسول الله –صلى الله عليه وسلم- وأبو بكر الصديق –رضي الله تعالى عنه- وقت الهجرة.

كل هذه الأمور وغيرها دعت «موقع العب كورة » للبحث والتحقق سواء حول موعد هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة، ولماذا اختار سيدنا عمر بن الخطاب شهر محرم ليكون بداية للعام الهجري؟، وما إذا كانت قصة الحمامتين والعنكبوت حقيقة أم لا، وذلك من خلال استطلاع آراء العلماء. 

قالت الإفتاء المصرية، إن الهجرة النبوية كانت في شهر ربيع الأول، وأن سبب الاحتفال بها في شهر المحرم، هو أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصل إلى المدينة في شهر ربيع الأول، لكن جُعِل شهر المحرم بداية العام الهجري لأنه كان بداية العزم على الهجرة.

واستندت إلى ما يقول الحافظ ابن حجر في “فتح الباري” (7/ 268، ط. دار المعرفة): وَإِنَّمَا أَخَّرُوهُ -أي التأريخ بالهجرة- مِنْ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ إِلَى الْمُحَرَّمِ لِأَنَّ ابْتِدَاءَ الْعَزْمِ عَلَى الْهِجْرَةِ كَانَ فِي الْمُحَرَّمِ؛ إِذِ الْبَيْعَةُ وَقَعَتْ فِي أَثْنَاءِ ذِي الْحِجَّةِ وَهِيَ مُقَدِّمَةُ الْهِجْرَةِ، فَكَانَ أَوَّلُ هِلَالٍ اسْتَهَلَّ بَعْدَ الْبَيْعَةِ وَالْعَزْمِ عَلَى الْهِجْرَةِ هِلَالُ الْمُحَرَّمِ، فَنَاسَبَ أَنْ يُجْعَلَ مُبْتَدَأً. وَهَذَا أَقْوَى مَا وَقَفْتُ عَلَيْهِ مِنْ مُنَاسَبَةِ الِابْتِدَاءِ بِالْمُحَرَّمِ”.

خريطة مباريات اليوم بالمواعيد والقنوات الناقلة

تواصل منافسات كرة القدم فى شتى أنحاء العالم العودة بشكل تدريجى من جديد بعد توقف طويل وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

أولا ــ تصفيات التأهل للدوري الإيطالي

ــ سبيزيا كالتشيو × فروسينوني – التاسعة والربع مساء

ثانيا ــ مواعيد مباريات الدوري السعودي

ــ العدالة × الوحدة – السادسة إلا عشر دقائق مساء – على قناة KSA Sports 2 HD

ــ الفيحاء × ضمك – السادسة وخمس دقائق مساء – على قناة KSA Sports 3 HD

ــ التعاون × النصر – السادسة وعشر دقائق مساء – على قناة KSA Sports 4 HD

ــ الأهلى × الهلال – الثامنة إلا خمس دقائق مساء – على قناة KSA Sports 1 HD

ثانيا ــ مواعيد مباريات الدوري الكويتى

ــ الشباب × التضامن – السادسة وخمس دقائق مساء

ــ اليرموك × الساحل – الثامنة والربع مساء

رابعا ــ مواعيد مباريات الدوري القطري

ــ السد × الغرافة – الثالثة عصرا

ــ الخور × الشحانية – السادسة والنصف مساء

ــ السيليلة × أم صلال – السادسة والنصف مساء

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37